واتساب تنفذ وعدها وتوقف دعم تطبيقها على بعض الأجهزة

شرعت شركة واتساب ببداية عام 2017 بتطبيق ما كانت تنوي فعله، حيث أصبح العديد من الهواتف الذكية التي تدعم أنظمة التشغيل القديمة لا تستطيع تشغيل تطبيق واتساب.

ببداية عام 2017 بدأت شركة واتساب في تنفيذ إيقاف تشغيل تطبيق واتساب خاصتها على أنظمة التشغيل القديمة، والآن أصبحت الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 6 أو القدم لا تستطيع تشغيل تطبيق واتساب على، وأيضا الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 2.1 أو أقدم، ونظام ويندوز 7 فون.

ومن الجدير بالذكر أن شركة واتساب قامت بتجديد دعم عدد من أنظمة التشغيل لبضعة شهور، والتي كان يفترض إيقاف دعمها بحلول نهاية عام 2016 الماضي، ومثال ذلك بلاك بيري 10، بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل بلاك بيري، وسيتم إيقاف هذا الدعم في يوم 30 من شهر يونيو عام 2017 الجاري، وسيواصل الدعم مسيرته على هواتف نوكيا Symbian S60، ونوكيا S40.

ولكن لا يشعر المستخدمين بالقلق تجاه هذا الأمر، وذلك لأن هذه الهواتف غير منتشرة كثيرا، وأصبح الآن أغلب الهواتف المنتشرة في سوق الهواتف الذكية تعمل بأنظمة التشغيل ios، وأندرويد، وويندوز، وتصل نسبتهم إلى 99.5%، أما باقي الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل بلاك بيري، ونوكيا أصبحت قليلة جدا.

تعليقات
تحميل...