مقارنة بين آيفون X وجالاكسي نوت 8

سيصل آيفون X إلى الأسواق في 3 نوفمبر، وسينافس الكثير من الهواتف الذكية الأخرى. أهمها هاتف جالاكسي نوت 8 المتاح حاليا في الأسواق.

وهناك الكثير من نقاط التشابه والاختلاف بين الهاتفين، وهذا ما دفعنا لنقدم لكم هذه المقارنة بينهما.

التعرف على المستخدم

يوفر هاتف جالاكسي نوت 8 عدة مزايا للتعرف على المستخدم، سواء من خلال بصمات الأصابع أو عن طريق التعرف على بصمة العين عبر ميزة Iris Scanner، بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه. ويمكن استخدام أي من هذه الأساليب السابقة لفك قفل الجهاز. لكن ميزة التعرف على الوجه في جالاكسي نوت 8 ليست آمنة تماما فقد تم التحايل عليها عن طريقة الصور.

أما آيفون X فيوفر ميزة بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد FaceID التي تتيح فك قفل الهاتف، حيث يقوم المستخدم بحفظ صورة ثلاثية الأبعاد لوجهه لكي يتعرف عليه الهاتف في المرات المقبلة. وقد قامت أبل بإلغاء ميزة التعرف على بصمات الأصابع في آيفون X رغم أنها لا تزال موجودة في آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

المقاومة للماء

يتيح هاتفا جالاكسي نوت 8 وآيفون X ميزة المقاومة للماء والغبار، لذا لا داعي للقلق إن سقط الهاتف لدقائق قليلة في الماء. وقد وفرت سامسونج هذه الميزة في هواتفها قبل أبل.

منفذ السماعات الخارجية

كما هو الحال في الجيل السابق من هواتف أبل، لا يحتوي آيفون X على المنفذ الخاصة بالسماعات الخارجية HeadPhone، وإن أردت أن تستخدم هذه السماعات بالإمكان استخدام وصلة التحويل التي توفرها شركة أبل مع هواتف آيفون الجديدة. أما جالاكسي نوت 8 فلا يزال يحتوي على المنفذ الخاصة بالسماعات الخارجية.

الكاميرا

بعد التحسينات التي أضافتها أبل إلى كاميرا آيفون X، يبدو أنها أصبحت تضاهي كاميرا جالاكسي نوت 8 أو تتفوق عليها. وقد أثبتت كل من سامسونج وأبل أنهما تقدمان أفضل الكاميرات في هواتفها على مر السنين. ولابد من الإشارة إلى أن آيفون X يوفر كاميرا أمامية تتيح صورا شخصية مميزة عرضتها أبل أثناء الكشف عن الهاتف الجديد.

الشحن اللاسلكي

أخيرا أتاحت أبل ميزة الشحن اللاسكي في آيفون X بالاعتماد على تقنية “Qi”، ولكن لسوء الحظ فإن الشحن اللاسلكي بطيء رغم كل ما قدمته سامسونج من تطوير على التقنية التي سبقت بها أبل. وعند توفر أجهزة الشحن اللاسلكي الخاصة بأبل عام 2018 سيتبين إن كان آيفون X يدعم ميزة الشحن السريع أم لا.

⬇️ تابع المقارنة في الصفحة الثانية ⬇️

تعليقات
تحميل...