هواتف ذكية

هواوي تطرح هاتفي Mate 10 و Mate 10 Pro

في مسعى لمنافسة سامسونج وأبل، أطلقت شركة هواوي هاتفين ذكيين هما Mate 10 و Mate 10 Pro يعتمدان على شاشة تشغل كافة المساحة الأمامية للهاتف.

ويعتمد هاتف Mate 10 Pro على شاشة بقياس 6 إنش بدقة 2K بتقنية OLED وهي ذات التقنية المعتمدة في هواتف جالاكسي إس 8 وجالاكسي نوت 8، وكذلك في النسخة الأحدث من هواتف أبل آيفون X.

أما الهاتف الثاني Mate 10 فيعتمد على شاشة بقياس 5.9 إنش بدقة أقل من الهاتف الآخر FHD+ وتعتمد على تقنية أقل تطورا هي LCD.

ويحتوي الهاتفان على خلفية من الزجاج، ويحمل كل منهما بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وهي تدوم لفترة أطول 30 بالمئة من الجيل السابق من أجهزة هواوي حسبما أعلنت الشركة.

ويوفر الهاتفان تقنية التعرف على البصمة، إلا أن المستشعر موجود في الجهة الخلفية في هاتف Mate10 Pro الأكثر تطورا، وفي الجهة الأمامية لهاتف Mate 10 .

وألغت شركة هواوي منفذ الصوت في هاتف Mate 10 Pro لكنها احتفظت به في الجهاز الآخر Mate 10.

وفيما يتعلق بالكاميرا، فقد اعتمدت هواوي في الجهازين على عدستين إحداهما بدقة 12 ميغابيكسل والأخرى بدقة 20 ميغابيسكل وهو ذات النظام الذي اعتمدته أبل في آيفون X.

ويعمل كلا الهاتفين بنسخة مخصصة من أندرويد أوريو وهو أحدث نسخة من نظام التشغيل الذي تطوره جوجل.

تبدأ أسعار Mate 10 من 699 دولار للذاكرة 4 غيغابايت وسعة التخزين 64 غيغابايت، أما Mate 10 Pro الأكثر تطورا فيبدأ سعره من 799 دولار للذاكرة 6 غيغابايت وسعة تخزين 128 غيغابايت.

وهناك نسخة خاصة من Mate 10 Pro بالتعاون مع شركة السيارات الألمانية “بورشه” بسعر 1395 دولار لذاكرة بسعة 6 غيغابايت وسعة تخزين 256 غيغابايت.

وستتوفر هواتف هواوي الجديدة في الأسواق اعتبارا من بداية شهر نوفمبر المقبل، وهو ذات الموعد الذي ستطرح فيه هواتف آيفون X في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى