أكثر 5 أفكار جنونية خرجت من إيلون ماسك

يعتبر إيلون ماسك أحد أشهر رواد اﻷعمال في عالمنا اليوم، ويرجع ذلك لسماته الشخصية التي جعلت الكثيرين يعتقدون أنه هنري فورد العصر، حيث نجح ماسك في تأسيس ثروته بعد أن قام بتأسيس موقع بنكي على الإنترنت يدعى X.com، والذي أصبح في النهاية هو موقع PayPal الشهير اليوم، وبعد ذلك بدأ بالاستثمار في كثير من المجالات المختلفة والمثيرة.

منذ بضعة أيام، قامت شركة، SpaceX الخاصة به بإطلاق صاروخها Falcon Heavy الأكثر قوة في العالم إلى المريخ، وعلى متنه سيارة تيسلا رودستر الخاصة بالرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، إلا أن هذه ليست سوى البداية.

دعونا نستعرض أكثر 5 أفكار جموحاً خرج بها ماسك:

1- الهايبرلوب

تتطلب إنبعاثات الوقود المتزايدة، تطوير لوسائل مواصلات جديدة، وعلى الرغم من أن ماسك قد سبب الكثير من الجدل عن طريق شركته تيسلا للسيارات الكهربائية، إلا أن الهايبرلوب هو اﻷساس لجعل التنقل بين المسافات الكبيرة أكثر كفاءة.
يتكون الهايبرلوب من حجرة ركاب مثبتة على قضبان متصلة داخل سلسلة من الأنفاق تحت الأرض، تعدو بسرعة تفوق 800 كيلومتر/الساعة، عبر استخدام المجالات المغناطيسية، وقد وفر ماسك الفكرة لهذا المشروع فقط، إلا أن شركات أخرى تعمل على تحقيقه، مثل شركة Hyperloop One التي تحاول ربط دبي بأبوظبي خلال 12 دقيقة فقط.

2- شبكة أقمار صناعية

رغم أننا نبدو في عالم متصل باﻹنترنت في كل مكان وكل وقت، إلا أن أكثر من نصف سكان العالم غير قادرين على استخدامه، حيث ماتزال خدمة اﻹنترنت بطيئة وذات تكلفة كبيرة في كثير من اﻷماكن حول العالم.
ولهذا السبب، يبدو أن شركة SpaceX التي يقع على عاتقها مهمة توصيل البشر إلى المريخ، تهدف أيضاً إلى إطلاق 4,425 قمر صناعي إلى مدار حول اﻷرض، لتوفر شبكة إنترنت عالمية ذات سرعات عالية جداً لكل سكان اﻷرض، وهو هدف يتطلب استثمارات ضخمة للغاية، خاصة عندما تعرف أن عدد اﻷقمار العاملة حالياً لايزيد عن 1,381 قمر صناعي.

3- قاذف لهب

تقوم معظم الشركات ببيع منتجات تقليدية تروّج فيها عن نفسها، إلا أن ماسك ليس بشخص تقليدي بكل تأكيد، فقد أعلن عن قاذف لهب صغير يحمل اسم شركته The Boring Company، التي تقوم بعمل توصيلات عبر اﻹنفاق بين المدن لتخفيض التكدس المروري مقابل 500$ عند الطلب المسبق مع طرح محدود على 20,000 قطعة.

4- Neuralink

تمتلك كافة أفكار ماسك عاملاً مشتركاً، وهو أنها تهدف لحماية البشر من الكوارث المحتملة في المستقبل، فمن خلال شركته SpaceX يسعى لنقل البشر إلى المريخ في حالة فناء كوكب اﻷرض، وتأتي شركة Neuralink لتحل مشكلة الذكاء الاصطناعي، حيث يرى الكثيرون أن عند تقدم الذكاء الاصطناعي بشكل كافي، سيقوم بإبادة البشر أو استبدالهم.

تقوم شركة Neuralink بالبحث والتطوير في مجال ربط الدماغ البشري بأجهزة متقدمة تقوم على زيادة قدرات الدماغ بشكل كبير لنكون قادرين على البقاء في عالم ذو ذكاء خارق.

5-  OpenAI

وعلى نفس نهج ماسك في مواجهة ومنع أي كارثة قد تحدث بسبب الذكاء الاصطناعي، قام بإنشاء شركة OpenAI لدراسة وبحث كافة أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتفكير في حلول وإجراءات تحول دون وقوع أي كارثة في المستقبل.

تعليقات
تحميل...