إبتكار إطارات بإمكانها “التحدث” إلى سيارتك

كشفت بيريللي عن إطارات ذكية جديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات بتقنية Cyber Car الخاصة بالشركة، حيث يحتوي كل إطار على مستشعر يقوم بتسجيل الضغط الداخلي ودرجة الحرارة إضافة إلى الحمل الرأسي وكذلك الموقع.

قامت بيريللي بابتكار نظام آخر يدعى Connesso يعمل على توصيل هذه المعلومات إلى السائق من خلال تطبيق للهواتف، كما يمكن تغذية السيارة نفسها بالمعلومات من خلال السحابة.

تفيد هذه التقنية في معرفة إذا كانت اﻹطارات باردة ومن الممكن أن تتزحلق بسهولة كما يمكن إعطاء معلومات عن مدى ثبات السيارة ونظام ABS وعندها تقوم السيارة بالتبديل إلى وضع الشتاء، إضافة إلى معرفة وزن الحمل الرأسي والضغط إضافة إلى محيط اﻹطار، وهو ما يساعد على معرفة مدى تحمل اﻹطارات وخاصة في السيارات الكهربائية، حيث يمكن لمدى البطارية أن يتغير حسب حالة اﻹطارات.

تركز بيريللي على مستقبل السيارات الذاتية عندما تقوم السيارات بتفقد مكونات أجزاءها وحالتها بالكامل، لتقوم اﻹطارات بتحذير السيارة في حالة أصبحت في حالة سيئة، أو عند حدوث ثقب أو ضغط منخفض.

تقول بيريللي أن التقنية الجديدة تحت اﻹختبار بواسطة عدة شركات مصنعة للسيارات بما يتضمن كل من السيارات الكهربائية وحتى السيارات اﻹنتاجية إضافة إلى التطبيقات عالية اﻷداء.

تعليقات
تحميل...