هل عدم قدوم آيفون XS بأي جديد أدى إلى فشله بالفعل؟

لم تمر سوى 4 أيام على على إتاحة الحجز المسبق لآيفونات 2018 وساعة آبل 4، إلا أن الرؤية اتضحت بالفعل وحصلنا على أول تحليل لما ستكون عليه مبيعات الشركة.

يأتي هذا حسب مينغ تشي كو الشهير بمعلومات الموثوقة عن آبل، ويقول بأن آيفون XS العادي طلبات الحجز المسبق عليه أقل من المتوقع، ويعود هذا إلى كونه لم يأتي بأي تغيير يذكر مقارنة بآيفون X الذي أطلق في 2017.

بدلاً منه، فإن الاهتمام موجه إلى آيفون XS ماكس الضخم وآيفون XR الأرخص، بناءً عليه، فإن كو يتوقع بأن مبيعات آيفون XS ستستحوذ على حصة 10-15% من المبيعات، بعد أن كان متوقع له تحقيق 15-20%، كما رفع المحلل توقعاته إلى 55-60% بمبيعات آيفون XR.

آيفون XS ماكس على ناحية أخرى، طلبات حجزه مبشرة للغاية، خاصة في الصين والتي فيها الطلب المسبق عليه مرتفع للغاية بفضل توفيره بشريحتين، شاشته الكبيرة، لونه الذهبي الجديد، ما سيجعل حصته التقديرية 25-30% بمبيعات آيفون التي يقدر أنها ستدور بين 75-80 مليون وحدة خلال الأشهر المتبقية من 2018.

ساعة آبل 4 كانت المفاجأة الحقيقية، حيث أن الطلب عليها أفضل من المتوقع بكثير بفضل المزايا الجديدة التي اكتسبتها المتضمنة التخطيط الكهربائي للقلب، الشاشة الكبيرة، التصميم الأجمل، ما سيؤدي إلى رفع مبيعات الشركة إلى 18 مليون وحدة من الأجهزة الملبوسة خلال الأشهر المتبقية من 2018.

تعليقات
تحميل...