أخبار تقنية منوعة

الحكومة الأمريكية تكافئ قائد مجموعة القرصنة LulzSec بالسجن 7 أشهر

sabu FBI informer الحكومة الأمريكية تكافئ قائد مجموعة القرصنة LulzSec بالسجن 7 أشهر

مكافأة له على جهوده وتعاونه الفعال مع مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، فإن الحكومة الأمريكية طلبت سجن قائد مجموعة القرصنة LulzSec لفترة سبعة اشهر فقط.

وبعد تأجيل محاكمة Hector Xavier Monsegur والمعروف بلقب Sabu لفترة ثلاثة أعوام، طلبت الحكومة الأمريكية من المحكمة الفيدرالية سجن المتهم لفترة سبعة أشهر فقط كمكافأة له على تعاونه الفعال وقيمته العالية لديها.

وتعد فترة السبعة أشهر لاشيء أمام الحكم الذي كان ينتظره ويتراوح ما بين 259 و 317 شهر أي أكثر من 26 سنة.

وتعاون Monsegur مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI للتعرف و التوصل إلى أعضاء آخرين في مجموعتي القرصنة LulzSec و Anonymous، حيث أن المعلومات التي قدمها أوصلت الجهات المختصة مباشرة لإعتقال ثمانية قراصنة متورطين في عمليات قرصنة وهجمات على نطاق كبير استهدفوا فيها شركات كبرى مثل سوني و نيتندو و PBS و Fox و مواقع حكومية رسمية.

و أدت المعلومات التي قدمها أيضاً لإعتقال Jeremy Hammond والمعروف بلقب Anarchaos وهو القرصان الأخطر والأول على لائحة المطلوبين حيث حكم عليه بالسجن 10 سنوات.

ومنذ أن داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل Monsegur في نيويورك وبدأو التحقيقات معه اعترف بعلاقته مع مجموعة القرصنة LulzSec وغيرها من عمليات الاختراق والقرصنة الخارجية.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أطلق سراحه بعد ساعات من بدء التحقيق معه بعد أن ابدى رغبته بالتعاون كمخبر ومصدر معلومات.

ونعرف قيمة المعلومات التي قدمها Monsegur ودقتها حيث أنه كان يعرف كل التفاصيل حول عمليات الإختراق التي ستجري بما فيها آلية الاختراق و الأعضاء المشاركين وحتى كيف يتم ايجاد الثغرات في الأنظمة واختراقها، حتى أنه ساعد FBI في تجنب هجمات قرصنة كانت تستهدف وكالات حكومية مثل وكالة الفضاء ناسا عدد من الشركات الخاصة منها على الأقل 300 عملية قرصنة وفرت مئات ملايين الدولارات من الأضرار التي كانت ستحصل نتيجة لذلك.

المصدر

هذه التدوينة الحكومة الأمريكية تكافئ قائد مجموعة القرصنة LulzSec بالسجن 7 أشهر ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.

Powered by WPeMatico

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى