أخبار تقنية منوعة

كل شئ تود معرفته عن معرض “الحياة الذكية – دبي 2014”

كل شئ تود معرفته عن معرض "الحياة الذكية - دبي 2014"

كشف معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية”، الفعالية التي تقام كل سنتين وتسلط الضوء على مفاهيم المدينة الذكية في دبي، عزمه تنظيم مسابقة كبرى للشركات الناشئة تسبق إقامة الحدث. وتدعو المسابقة الشركات الناشئة إلى تقديم أفكار أكثر إبداعاً وابتكاراً حول أي من مواضيع المدينة الذكية الثمانية وهي؛ التعليم، والرعاية الصحية، والبيئة، والطاقة والمياه، والسلامة العامة، والحكومة، والبناء، والنقل، وذلك لمساعدة دبي في مساعيها لأن تصبح مدينة ذكية.

وتستهدف مسابقة معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية” مشاركة الشركات الناشئة، بما يشمل أيضاً المفكرين ومختصي معالجة المشاكل والمبدعين، ممن يمتلكون أفكاراً مبتكرة حول مفاهيم المدن الذكية. وإلى جانب توفيرها منصة لتقديم رؤى وأفكار هذه الجهات حول مفهوم المدينة الذكية، ستسهم المسابقة أيضاً في مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم. ويعد 31 تموز/ يوليو المقبل آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في هذه المسابقة. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني http://incept.co/BrowseCompetitions.php.

وسيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة تحكيم من الخبراء استناداً إلى معايير مثل العرض المبتكر والفريد، والوقت اللازم لطرح المنتج في السوق/التنفيذ، وقابلية التطوير، والجدوى الاقتصادية، والاستدامة. وتضم لجنة التحكيم كل من سونيل ميشرا، شريك “إنسايد إنفيستور” (Inside Investor) في الولايات المتحدة؛ وكامران صديق، الرئيس التنفيذي لشركة “إنسايد إنفيستور” في الولايات المتحدة؛ وسيرب جودها، خبير في ريادة الأعمال للشركات الناشئة في جنوب شرق آسيا.

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق للتطوير والتسويق العقاري”: “قمنا بإطلاق سلسلة من المسابقات التي تقام قبل معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014″ لأننا نرى بأن هذه المسابقات تعد الطريقة الأكثر فعالية لنشر مزيد من الوعي حول مفهوم المدينة الذكية بين الجمهور. ونتطلع قدماً إلى رؤية مشاركات فريدة وأكثر إبداعاً في المسابقة، ونحن متفائلون بأن هذه المشاركات سوف تكون عملية ومستدامة بحيث يمكن تنفيذها بسهولة. ومن خلال هذه المسابقة، نود مرة أخرى أن نكرر دعمنا الثابت لجهود حكومة دبي الرامية إلى تحويل إمارة دبي إلى مدينة ذكية”.

وبالإضافة إلى مسابقة معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية”، هناك مسابقتين آخريين للشركات الناشئة، حيث سيتم في المسابقة الأولى، التي تستضيفها “إنسايد إنفيستور”، تكريم الشركة الناشئة التي تقدم العرض الأكثر ابتكاراً لجعل دبي مدينة ذكية. وآخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في هذه المسابقة هو 30 آب/ أغسطس المقبل. أما المسابقة الثانية فتستضيفها شركة “تسويق للتطوير والتسويق العقاري” وتهدف إلى البحث عن شركة ناشئة في القطاع العقاري يمكن أن تكون أفضل شركة ناشئة ضمن قاعدة البيانات العقارية الإلكترونية “زيللو” (Zillow). وآخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في هذه المسابقة هو 31 تموز/ يوليو المقبل.

وتماشياً مع مبادرة “الحياة الذكية في المدينة الذكية”، ستقوم “تسويق”، إحدى الشركات المتخصصة في مجال توفير حلول القطاع العقاري في دولة الإمارات والشرق الأوسط وتمتلك خبرة واسعة تمتد على مدى أكثر من 20 عاماً في مجال التقييم والتصميم والتسويق العقاري في دولة الإمارات، بتسليط الضوء على الشركات الناشئة المحلية والدولية الناجحة في مجال المدن الذكية وذلك من خلال المحاضرات وجلسات النقاش ومعرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014”. وسيقام هذا المعرض، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في 15 و16 سبتمبر/أيلول المقبل في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي. وسيوفر معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014″، الذي يقام على مدى يومين، منصة لأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين في مجال التكنولوجيا ومسرعي الأعمال وممثلين عن القطاعين العام والخاص وذلك لتبادل وجهات النظر حول مشاكل التطوير الحضري الحالية والحلول الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى