أخبار تقنية منوعة

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كامل

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كامل

قد يصاب البعض بالملل من التصميم الذي اعتادوا على رؤيته يوميا في موقع فيسبوك، لذا يقدم “تكنولوجيا نيوز” طريقة فعالة تساعد في تغيير تصميم الموقع بشكل كامل من خلال أداة إضافية لمتصفح الإنترنت غوغل كروم.

1-يتم فتح غوغل كروم وتحميل أداة Fabulous for Facebook من الرابط التالي :

https://chrome.google.com/webstore/detail/fabulous-for-facebook/ehhfialhajmaoobgcjlfmphcfphfpkkg?hl=en

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كاملى

2- الانتظار حتى يتم تحميل الأداة وتثبيتها على المتصفح، ثم النقر على إضافة “add”، ليتم فتح فيسبوك تلقائيا.

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كاملم

3-يتم تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على فيسبوك لتظهر أيقونة الأداة في شريط العناوين، ثم يتم النقر عليها لتظهر قائمة الخيارات.

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كامل4

4-الضغط على AD Blocker  من قائمة الخيارات لمنع الإعلانات الجانبية من الظهور في صفحات فيسبوك، وخيار Colorizer للتحكم في لون الموقع والخط المستخدم فيه، ويتم النقر على رمز الكاميرا لاختيار صورة من الحاسوب كخلفية للموقع.

بالصور..طريقة فعالة لتغيير تصميم فيسبوك بشكل كامل7

5-يسمح خيار Font Styler  بتغيير حجم ونوع الخط، فيما يتيح Notification sentry  تعيين نغمة للتنبيهات في الموقع.

6- يتم النقر على رمز الرسالة واختيار Show من أجل عرض أيقونة تنبيه على سطح المكتب عند وصول إشعار من فيسبوك، والضغط على رمز الساعة لتحديد مدة زمنية لإعادة إظهار التنبيه إذا لم يتم فتح فيسبوك لرؤية الإشعارات.

7- يتيح خيار Photo pop  تكبير الصور في فيسبوك عند تمرير مؤشر الفأرة عليها، ويسمح  Media panel بالتحكم في طريقة عرض الفيديو على الموقع أما بشكله المعتاد، أو فتحه في نافذة جديدة أو تبويب جديد.

8- يحول خيار Rounder كافة الصور إلى شكل مستدير، فيما يسمح Sticky pad بظهور شريط في الجهة اليسرى لصفحة فيسبوك، والذي يتيح إضافة اختصارات للمنشورات عن طريق السحب والإدراج في الشريط، للدخول إليها في أي وقت.

9- يسمح خيار  Cursor changer بتغيير شكل مؤشر الفأرة في الموقع، فيماNewsfeed expander  تكبير صفحة آخر المنشورات News Feed .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى