هواتف ذكية

إكسبيريا زد 3 كومباكت .. نسخة مشابهة من زد 3 بحجم أصغر

إكسبيريا زد 3 كومباكت .. نسخة مشابهة من زد 3 بحجم أصغر

كشفت شركة سوني اليابانية للاتصالات النقالة عن نموذج مصغر من هاتفها المنتظر إكسبيريا زد 3، وذلك على هامش معرض IFA بالعاصمة الألمانية برلين والمقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 15 من الشهر الجاري.

الهاتف الجديد الذي يحمل اسم إكسبيريا زد 3 كومباكت يأتي بشاشة 4.6 بوصة بدقة 1280×720 بيكسل، وبمعالج رباعي النواة من النوع كوالكوم سنابدراجون 801 بسرعة تردد 2.5 جيجا هرتز، ويختلف عن أخيه الأصلي في ذاكرة الوصول العشوائية والتي تبلغ 2 جيجا بايت، بينما يتشابه معه في الذاكرة التخزينية التي تأتي بسعة 16 جيجا بايت القابلة للتوسعة من خلال بطاقات ذاكرة من النوع MicroSD.

ويتشابه إكسبيريا زد 3 كومباكت مع إكسبيريا زد 3 في دقة الكاميرا، حيث يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجا بيكسل، وأمامية بدقة 2.2 ميجا بيكسل، ويضم الهاتف بطارية بسعة 2600 ملم أمبير.

وعلى غرار باقي سلسلة اكسبيريا من سوني، يتميز الهاتف بخاصية مقاومة الماء والغبار، والتي كانت السبب في رفع مبيعات الشركة اليابانية في السنوات القليلة الأخيرة.

ويعمل إكسبيريا زد 3 كومباكت على أحدث أنظمة تشغيل أندرويد كيتكات 4.4.

ومن المفترض أن يتم إطلاق الهاتف عالميا خريف هذا العام، بأربعة خيارات مختلفة من الألوان هي الأبيض والأسود والأخضر والأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى