ابتكارات

حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب

حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب

قام مجموعة من الطلاب اللبنانيين بإبتكار حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب، وذلك محاولة منهم للقضاء على ظاهرة ضياع الحقائب أثناء السفر.

ويأتي هذا الابتكار التقني الذي أطلق عليه المبتكرون اسم حقيبة تتبعني أينما أذهب ليوفر على المستخدم عناء حمل الحقائب الثقيلة التي يضطر في بعض الأحيان إلى حملها خوفا من فقدانها.

وقال أحد الطلاب المبتكرون ويدعى رالف شلهوب أن فريق العمل الذي قام بهذا الاختراع مكون من خمسة أفراد، وأن الفكرة جاءتهم عندما ذهبوا إلى مطار دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث شاهدوا العديد من المسافرين وهم يحملون حقائبهم الثقيلة، الأمر الذي جعلهم يفكرون في هذا الابتكار.

وأضاف الطالب أن حقيبة السفر الذكية مزودة بعدد من المجسات، بالإضافة إلى وحدة عمليات مركزية تعمل على تتبع سوارا ذكيا يرتديه صاحب الحقيبة، فتسير الحقيبه خلف صاحبها تلقائيا أينما ذهب.

وتم تزويد حقيبة السفر الذكية بنظام GPS لتحديد المواقع، كما أنها تستخدم نظاما عالميا للاتصالات GSM، وذلك من خلال شريحة اتصال تقوم بإرسال رسائل إلى هاتف المستخدم لتخبره بمكان الحقيبة، كما يمكن استخدام الهاتف الذكي كجهاز للتحكم عن بعد، حيث يمكن من خلاله بإرسال أوامر مثل اتبعيني أو انتظري للحقيبة الذكية.

من الجدير بالذكر أن الطلاب المبتكرين يأملون في الحصول على دعم أحد المستثمرين لطرح حقيبة السفر الذكية في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى