هواتف ذكية

أبل تعمل على تطوير تطبيق يسمح بالانتقال من نظام IOS إلى أندرويد

أبل تعمل على تطوير تطبيق يسمح بالانتقال من نظام IOS إلى أندرويد

قامت صحيفة Telegraf البريطانية بنشر تقرير يفيد بأن شركة أبل تعمل على تطوير تطبيق جديد يمكن المستخدمين من نقل بياناتهم من نظام التشغيل IOS إلى نظام التشغيل أندرويد.

وتأتي هذه الفكرة لتبدو غريبة بعض الشئ من شركة أبل، وكأنها تمشي في الاتجاه المعاكس، حيث أنها قامت في سبتمبر الماضي بإطلاق تطبيق Move to IOS الذي يسمح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة جوجل بنقل بياناتهم لتعمل على نظام التشغيل IOS المشغل لأجهزة أبل الذكية، وكانت هذه خطوة منطقية جدا من شركة أبل.

وكشف التقرير أن شركة أبل تتعرض لضغوطات من شركات الاتصالات الأوروبية لتطوير تطبيق جديد يعمل على نقل بيانات مستخدمي أجهزة أيفون إلى أجهزة آخرى تعمل على نظام التشغيل المنافس أندرويد.

فمن الواضح أن قوانين المنافسة ومنع الاحتكار الأوروبية أجبرت الشركة الأمريكية على الالتزام بها، ولكن بحسب التقرير أن شركات الاتصالات الأوروبية تخشى أن قلة أعداد المستخدمين الراغبين في التحويل من أجهزة آيفون إلى أجهزة أندرويد أن تضعف موقفها مع شركة أبل، وذلك بسبب الصعوبات التي يواجهها المستخدمين في عملية نقل البيانات الخاصة بهم.

وأضاف التقرير أن التطبيق الجديد من شركة أبل سيعمل على نقل جهات الاتصال، المقاطع الصوتية، والصور الخاصة  بالراغبين في التحويل إلى نظام التشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى