أخبار الشركاتهواتف ذكية

أبل تطلق تحديث IOS 9.2.1 رسميا

أبل تطلق تحديث IOS 9.2.1 رسميا

قامت شركة أبل الأمريكية بإطلاق نظام التشغيل IOS 9.2.1 المشغل لأجهزتها الذكية، وذلك كان محاولة من الشركة لسد الثغرات الموجودة في إصدار IOS 9.2 الذي أطلقته في ديسمبر الماضي.

وأوضحت أبل أن مستخدمي أجهزة آيفون 4S وما بعده، وآيباد 2 وما يليه، وآيباد برو، وآيباد ميني، بالإضافة إلى الجيل الخامس وما بعده من أجهزة آيبود تتش، أصبح بإمكانهم الآن تحميل الإصدار الجديد من نظام التشغيل IOS 9.2.1 مباشرة عبر مركز OTA للتحديثات اللاسلكية، أو من خلال تطبيق ITunes.

وأضافت شركة أبل أن التحديث الجديد من نظام التشغيل IOS 9.2.1 يقوم بمعالجة الثغرات الأمنية والأخطاء البرمجية التي كانت لها الصلاحية في تنفيذ بعض الأوامر البرمجية عند زيارة أيا من المواقع الخبيثة، بالإضافة إلى حل مشكلة توقف تثبيت التطبيقات عند استخدام خوادم MDM.

وعلى الرغم من أن الإصدار IOS 9.2.1 أضاف بعض التعديلات والتحسينات لحل بعض المشاكل في الإصدار الذي سبقه، إلا أنه لم يقدم حلا لمشكلة البطارية في هاتفي آيفون 6S و S6 بلس، والتي كانت تظهر أن الهاتف مكتمل بنسبة 100% حتى بعد استخدامه لفترات طويلة.

يذكر أن أبل قامت بإطلاق نظام التشغيل IOS 9 المشغل لأجهزتها الذكية في شهر سبتمبر الماضي، حيث أن الشركة الأمريكية قد أعلنت في منتصف هذا الشهر أن هذا الإصدار قد نجح في الوصول إلى أكثر من 75% من أجهزتها الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى