أخبار تقنية منوعة

هجمات تخمينية تتسبب في اختراق بطاقة فيزا

تم التوصل إلى ثغرة أمنية عن طريق الخبراء في العديد من بطاقات الائتمان، وعن طريق هذه الثغرة يمكن الحصول على بيانات بطاقات الائتمان خلال ست ثوان فقط.

قام فريق من جامعة نيوكاسل بعمل دراسة بحثية، وطبقا لنتائج البحث، فإنه عند استخدام أول ستة أرقام من أي بطاقة ائتمان، والتي تشير إلى رمز البنك ونوع البطاقة، فمن السهل بعد ذلك تخمين ما تبقى من أرقام، بما فيهم أرقام التحقق الثلاثة CVV.

وتم إجراء محاولات أثناء الاختبار باستعمال الستة أرقام الأولى، وأرقام CVV ومحاولات أخرى للخروج من الأرقام المحتملة، وتم اختبار هذه المحاولات على العديد من متاجر الانترنت، ونجح الكثير من بين آلاف المحاولات.

وقد تم عمل برامج تمكن أي شخص يقوم باستخدام الانترنت من التوصل لبيانات أي بطاقة ائتمان عن طريق التخمين، وقام الكثير من مواقع التجارة الالكترونية بصد هذا النوع من الهجمات عن طريق إجراءات حماية وظيفتها التقليل من محاولات الدفع الخاطئة.

وهجمات التخمين هذه موجودة منذ عدة سنوات كما قال الباحثون، ويمكن للمهاجمين أن يقوموا بهذه الهجمات بدون أي قلق، حيث أن أنظمة فيزا لا تقوم بالكشف عن مثل هذه المحاولات، ولذلك فإن جميع بطاقات الائتمان قد تواجه هذه الهجمات، وتحاول الشركة أن تحل هذا الموضوع كما فعلت ماستر كارد من قبل ووضعت معايير أمنية قوية لصدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى