هواتف ذكية

تسريبات.. سامسونج تعمل على جهاز قابل للطي

وردت أخبار بتقرير جديد تشير إلى أن شركة سامسونج الكورية تعمل الآن على هاتفين قابلين للطي، وستقوم الشركة الكورية إطلاق أحدهما في الأسواق عام 2017 القادم.

وهذا الهاتف المقرر إطلاقه في 2017 سيأتي بشاشتين، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه في معرض CES في شهر يناير، أو في مؤتمر MWC في شهر فبراير من العام المقبل، وتعتبر الهواتف الذكية القابلة للطي هي بمثابة حلم في عالم التكنولوجيا منذ فترة طويلة.

وقد قامت شركة لينوفو الصينية بعرض هاتف قابل للطي أثناء مؤتمر “Tech World”، والذي يمكن  تحويله إلى سوار ذكي بالإضافة إلى جهاز لوحي تستطيع تقليص حجمه إلى هاتف ذكي.

ومن المتوقع أن يحمل هاتف سامسونج القابل للطي مفصل بين الشاشتين، والذي يتيح للمستخدم 3 وضعيات، الأولى منهم تكون فيها جهة الشاشة إلى الخارج، وهذا يتيح للجهاز امتلاك شاشة في الخلف وشاشة في الأمام، وفي الثانية تكون جهة الشاشتين للداخل، وهذا بغرض حماية الزجاج عند وضعه في الجيب، والثالثة تتيح دمج الشاشتين معا ليتم استخدامه كجهاز لوحي.

وتقوم شركة سامسونج بعمل دراسة على هذه التقنية الحديثة، لتتعرف على مدى الإقبال عليها، ولا تريد أن تسير بسرعة في تطوير الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى