ملحقات

جراح في لندن يستخدم نظارة سناب شات خلال إجرائه عملية جراحية

قامت شركة سناب شات خلال الأشهر الماضية بإطلاق نظاراتها الذكية، والتي قام أحد الجراحين بارتدائها أثناء إجرائه لعملية جراحية في واحدة من مستشفيات لندن.

تلعب التقنية دورا كبيرا في حياتنا، وهي الآن تدخل في جميع الأشياء، حيث أن أحد الجراحين ويدعى “شفيق أحمد” قام بارتداء نظارة سناب شات الذكية، وذلك أثناء إجرائه عملية جراحية في واحدة من مستشفيات لندن.

وقد استخدم الجراح شفيق أحمد نظارة سناب شات في تصوير العملية التي يقوم بإجرائها، حيث أنه كان يجري عملية “فتق” لشاب، والذي قد وافق في وقت سابق على تصوير العملية ولكن بدون ذكر اسمه أو أي تفاصيل عنه.

وقد تم عرض مقاطع العملية التي قام الطبيب بتصويرها على تطبيق سناب شات، وقد قام الجراح بتصوير بعض مراحل العملية وليس جميعها، وذلك لأن التطبيق لا يوفر إمكانية تسجيل مقاطع فيديو طويلة، وبعد ذلك قام بتنزيلها على منصة يوتيوب.

وقد ذكر الطبيب قائلا: “أنه مستمر في عملية البحث من أجل التوصل إلى طريقة تساعده على تطوير طريقته في التعليم، حتى وإن كانت هذه الطريقة هي استخدام الأجهزة القابلة للارتداء”، وأكمل قائلا أنه يبحث عن طرق توفر إمكانية استخدام التكنولوجيا والتعلم للجميع بسعر منخفض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى