13 ميزة احترافية في واتساب يجب أن تعرفها الآن

 

11- تعرف على أكثر من تواصل معك على واتساب

قد ترغب لسبب أو لآخر في التعرف على أكثر شخص أو مجموعة تلقيت منها رسائل عبر واتساب. وهناك طريقة غير مباشرة لذلك.

عبر أجهزة iOS، توجه إلى قائمة Settings ثم Data and Storage Usage ثم في أسفل شاشة الخيارات تجد Storage Usage، وفيها يظهر قائمة الأشخاص مرتبة بحسب حجم المواد التي أرسلوها لك من صور أو فيديو أو مقاطع صوت. يمكن النقر على أي اسم للتعرف على عدد الرسائل والتفاصيل الأخرى.

عبر أندرويد، يمكنك التوجه إلى Settings ثم Chat ثم Chat History ثم Email Chat وكأنك تريد إرسال المحادثة، فتظهر لديك قائمة بالأشخاص الأكثر تبادلا للرسائل معك.

 

12- تعديل الصور

افتح تطبيق واتساب، واختر الصورة المطلوب التعامل معها وكأنك تريد إرسالها، فيظهر في الأعلى قائمة التعديلات التي يمكن إجراؤها على الصورة.

يمكنك الكتابة على الصورة بخط اليد، أو إضافة نص مكتوب، أو إضافة رموز الابتسامات Emoji’s، ويمكنك أيضا قص الصور وتغيير قياسها قبل إرسالها.

 

13- استخدام واتساب على الكمبيوتر

هل أتعبتك كتابة الرسائل على واتساب عبر الهاتف بسبب لوحة المفاتيح الصغيرة؟ يمكنك استخدام واتساب عن طريق الكمبيوتر بخطوات سهلة جدا.

توجه إلى الرابط https://web.whatsapp.com عبر متصفح الإنترنت الخاص بك على الكمبيوتر، فيظهر لك واجهة تحتوي على رمز باركود (كما يظهر في يمين الصورة أدناه).

انتقل الآن إلى هاتفك:

عبر أجهزة iOS، افتح تطبيق واتساب على الهاتف واذهب إلى الإعدادات Settings ثم اختر WhatsApp Web/Desktop، واضغط على الخيار في الأسفل Scan QR Code .

عبر أجهزة أندرويد، من قائمة الإعدادات في الأعلى، اختر WhatsApp Web فيظهر بعدها خيار Scan Code.

بعد ذلك وجه كاميرا هاتفك الجوال إلى رمز الباركود الذي ظهر لديك في متصفح الإنترنت.

عندها سيتم ربط واتساب على هاتفك مع ذلك الموجود عبر متصفح الإنترنت، وستظهر لديك كافة قوائم الاتصال على الكمبيوتر كما هي موجودة على الهاتف، ويمكنك عندها بدء استخدام واتساب من المتصفح باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

تعليقات
تحميل...