ابتكارات

أغرب الاختراعات التكنولوجية في عام 2016

نحن الآن نعاصر فترة من التطور التكنولوجي التي زادت فيها الاختراعات التكنولوجية بطريقة ملحوظة وبخاصة في عام 2016، فقد ظهرت العديد من الاختراعات والابتكارات التي لم يكن الإنسان له القدرة على تخيلها في يوم ما، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض الاختراعات التي تم اختراعها في عام 2016، وإليكم هذه الاختراعات…
1- قفل لمدمني الكحوليات

Image result for ‫قفل لمدمني الكحوليات‬‎

وهو قفل للدراجة ويطلق عليه (ALCOHOL-LOOK)، يعتبر هذا الاختراع من أهم الاختراعات التي تم ابتكارها في عام 2016، وهو عبارة عن قفل يتم قفل الدراجة به ويكون فتحه عن طريق النفخ بالفم فيه وإذا كان الشخص في حالة سكر أو قد تعاطي المخدرات لا يفتح القفل وذلك عن طريق جهاز استشعار موجود بداخله، كما يقوم القفل بمراسلة أقارب صاحب الدراجة ويخبرهم بمكانه إذا كان في حالة سكر.
2- فندق الفضاء

Image result for ‫فندق الفضاء‬‎

تم إطلاق أول فندق إلى الفضاء الخارجي عن طريق تعاون وكالات الفضاء الروسية “Energiya” مع أخرى أمريكية وهي “US Firm Orbital Technologies”، وهو أول فندق في العالم موجود في الفضاء، ويتسع لـ 7 أشخاص، ويكون ملاذ لرواد الفضاء.
3- جهاز مقاومة التسوق

تمكنت شركة بريطانية من اختراع جهاز على شكل سوار يرتديه الأشخاص المدمنين للتسوق، فذلك الجهاز يكون على اتصال بالحساب البنكي الخاص بالشخص، فيقوم ذلك الابتكار بمقاومة الإسراف في التسوق وذلك عن طريق إخضاع مرتدي السوار لصعقة كهربائية إذا أسرف في التسوق وصرف أموالا كثيرة.
5- أسرع قرص صلب في العالم
قامت Seagate  أشهر الشركات في صناعة الأقراص الصلبة بالكشف عن أسرع قرص صلب تم اختراعه الذي يستطيع نقل 10 جيجابايت في الثانية الواحدة.
6- الإصبع الإلكتروني
من أبرز ما ابتكره العلماء في عام 2016 هو الإصبع الإلكتروني، وهو عبارة عن إصبع يتم توصيله للأشخاص مبتوري الأيدي، ويعطي هذا الأصبع الشعور باللمس عند ملامسته للأشياء وذلك عن طريق إرسال إشارات كهربائية من خلال الأعصاب عند ملامسة الأشياء.
7- السماعة العازلة للضوضاء
تم عرض تلك السماعة العازلة للضوضاء على قناة CNN الأمريكية، وتلك السماعة توضع في الأذن وتعزل أي صوت خارجي، فعند وضعها لا يستطيع مستخدمها أن يسمع أي صوت خارجي، كما تستطيع السماعة أن تعطي تنبيهات للمستخدم في مواعيد الإستيقاظ والمواعيد الهامة وذلك بعد توصيلها بالهاتف الذكي.
8- السرير الذكي

Image result for ‫سرير كشف الخيانة الزوجية‬‎كشفت شركة إسبانية عن ابتكارها لسرير يستطيع كشف الخيانة الزوجية، وذلك عن طريق وجود مجسات في السرير تكشف أي حركات غير طبيعية أو مشبوهة، فيقوم السرير بإرسال رسالة نصية من هاتفه إلى الشريك الغائب تخبره بتلك التحركات الغريبة.
9- جهاز لتوفير الوقود والمحافظة على البيئة
قام أحد الأشخاص بتركيا بابتكار اختراع يوفر الوقود الذي تستهلكه السيارات، وذلك الاختراع يقوم بتوفير حوالي 40% من الوقود الذي تستخدمه السيارة، كما يقوم بالمحافظة على البيئة عن طريق تقليل نسبة عوادم السيارات، وقد تم استخدامه في سيارات تابعة لمديرية الأمن التركية.
10- المساعد Gatebox

Image result for ‫المساعد Gatebox‬‎ابتكرت شركة يابانية مساعد شخصي، والذي يحمل اسم Gatebox، ويوجد بداخله امرأة على هيئة شخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد، فتقوم تلك الشخصية بمساعدة مستخدمه عن طريق الأوامر التي يصدرها إليه.
ويتكون ذلك الجهاز من اسطوانة مجوفة يوجد بداخلها تلك الشخصية الثلاثية الأبعاد، التي تستطيع التحدث إلى المستخدم، ومن أهم ما يميزها أنها تعتاد على سلوك الشخص المستخدم لها وتقوم بتنفيذ طلباته قبل أن يطلبها بسبب اعتيادها عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى