تطبيقات

كيفية استخدام تطبيق واتساب

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات المستخدمة في إجراء المحادثات الفورية وأيضا المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وهو يتمتع بالعديد من المميزات، ولكن أيضا له بعض الجوانب السلبية، وإليك أهم هذه السلبيات…

  • أكدت الكثير من الأبحاث أن تطبيق التراسل واتساب له تأثير واضح على العلاقات الاجتماعية بين المستخدمين والأصدقاء والأقارب، حيث أنها تقضي على الاتصال الشخصي تماما، وتعتمد فقط على  الاتصال من خلال التطبيق، وهذا يجعل الشخص يشعر بالعزلة، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين يستخدمون التطبيق بشكل مبالغ فيه، وبهذا يعجز الشخص عن التعامل مع ضغوط الحياة اليومية.
  • يعد هذا التطبيق وسيلة لهدر الوقت في أشياء ليس لها فائدة، حيث أن معظم الأشخاص أصبحوا الآن يستخدمونه بشكل مستمر، وبذلك لا يقوم المستخدم بالبحث عن أشياء بديلة ذات أهمية وأكثر نفعا لشغل وقت فراغه، والتفكير بمستقبله.
  • ومن الممكن أن يكون لدى التطبيق الكثير من الثغرات التي تساعد القراصنة على انتهاك الخصوصية واختراق التطبيق وسرقة المعلومات.
  • عدم التحقق، حيث أن التطبيق لم يطلب من المستخدم التأكد من رقم الهاتف عن الاشتراك.
  • لا يمتلك مزامنة مع تطبيق فيسبوك، وهذه من أهم المزايا التي لا يوفرها التطبيق، على الرغم من توفرها على العديد من التطبيقات الأخرى.

وبهذا يعد واتساب سلاح ذو حدين، ويتوجب على الشخص أن يستخدمه بشكل صحيح، حتى يتمكن من التواصل مع الآخرين وفي نفس الوقت لا يقوم بقطع العلاقات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى