أخبار تقنية منوعة

رسمياً: إليكم مواصفات وموعد صدور هواتف Galaxy A8 و A8 Plus

أعلنت شركة سامسونج أخيراً عن مواصفات هاتفها المنتظر Galaxy A8 والذي يحمل بلا شك اختلافات واضحة عن أسلافه من هواتف الشركة.

يتمتع الهاتف بشاشة AMOLED ذات الحجم 5.6 إنش بينما إصدار A8 Plus يتمتع بشاشة ذات الحجم 6 إنش، وكل من الإصدارين يتمتعان باثنين من الكاميرات الأمامية على غير العادة، بدقة 16 و 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.9، بينما الكاميرا الخلفية وحيدة بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.7.

سعة التخزين تأتي بخيارات 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت مع القدرة على توسيعها لتصل إلى حدود 256 جيجابايت مع وحدة تحزين خارجية.

هاتف Galaxy A8 يأتي بذاكرة 4 جيجابايت، بينما شقيقه A8 Plus يأتي إما بذاكرة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت، كما وتتمتع الهواتف بمقاومة للمياه والغبار وتدعم خدمة Samsung Pay وتعتبر أول هواتف سامسونج من سلسلة “A” تدعم خوذة الواقع الافتراضي Gear VR.

من الواضح أنه يوجد اختلاف كبير بسبب تمركز اثنان من الكاميرات الأمامية بدلاً من واحدة كالعادة، وتقول سامسونج أن المستخدم قادر على التبديل بينهما لالتقاط صورة السلفي التي يفضلها، كما وذكرت أن الكاميرات تتمتع بميزة تثبيت الصورة “Digital image stabilization‏” والعديد من الميزات الأخرى.

تأتي الهواتف الجديدة بالألوان، الأسود والرمادي والذهبي والأزرق، بينما سوف تتوفر هواتف Galaxy A8 and A8 Plus في بداية شهر يناير القادم دون تقديم معلومات واضح بعد عن أسعارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى