إنترنت واتصالات

قريباً سيكون بإمكانك تحويل الأموال عبر تطبيق واتساب

لقد عملت فيسبوك على جلب ميزة الدفع الرقمي إلى تطبيق واتساب منذ فترة، والآن تم إطلاقها كخدمة تجريبية لأندرويد وiOS في الهند، ورغم أن فيسبوك تعمل على جلب الدفع الرقمي إلى واتساب منذ أكثر من عام، إلا أن اختبارها لم ينتهي بعد حيث قامت الشركة بإطلاق نسخة تجريبية جديدة منها متاحة الآن لجميع المستخدمين.

ويعزو إطلاق الدفع الرقمي في الهند أولا إلى عدة عوامل؛ لشهرة واتساب في الهند، أكثر من فيسبوك نفسه، ويرجع ذلك إلى بطء الاتصال بالإنترنت مما يعني أن التراسل النصي وميزات رئيسية مثل مشاركة الصور والموقع أكثر فعالية من موقع فيسبوك المستهلك للبيانات نسبيا، إلى جانب تمتع واتساب بقاعدة 200 مليون مستخدم نشط يوميا، كما أن الهند ولأول مرة أصبحت أكثر من الولايات المتحدة في قضاء الوقت على تطبيقات الهواتف على مستوى شهري منذ العام الماضي حسب شركة التحليلات Annie.

وقد أفادت تقارير أن فيسبوك عقدت شراكة مع عدد من البنوك الهندية لتعزيز خدمة المدفوعات، كما ستستفيد الشركة من واجهة المدفوعات الموحدة للحكومة الهندية UPI، والتي ستسمح لمستخدمي واتساب نقل الأموال فوريا بين البنواك الشريكة.

هذا ونتطلع إطلاق الخدمة في الهند ومن ثم سائر دول العالم والمنطقة في الشهور القليلة القادمة، إلا أن انتظار الخدمة قد يطول، حيث لا توجد معلومات رسمية عن موعد إطلاق الخدمة بعد في الهند وباقي الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى