هواتف ذكية

نوت 9 قلمه سيكون متطورا “للغاية” + 10 معلومات عن الهاتف

طبقا للعديد من الشائعات التي نالت جالكسي نوت 9 مؤخرا بأنه ليس الهاتف الوحيد الذي سيتم تطويره هذا العام، وأن شركة سامسونج تريد إضافة تحسينات الى القلم الخاص الهاتف الجديد من خلال دعم البلوتوث.

فقد أكد مصدر التسريبات الشهير Ice Universe بعض التحديثات الجديدة لقلم S Pen موضحاً أنه سيملك مؤقتاً ذاتياً بعيد المدى يسمح للمستخدمين بالتحكم بتشغيل الموسيقى وتنفيذ مهام أخرى بالاعتماد على تقنية البلوتوث.

كامل تفاصيل نوت 9:

  1. تصميم محبط: يكاد يطابق تصميم نوت 8.
  2. لا يوجد قارئ بصمة في الشاشة: تماشيا مع التسريبات الأخيرة فإنّه سيتم إطلاقه في جالكسي S10.
  3. تغيير مكان قارئ البصمة: ليصبح أسفل الكاميرا الخلفية.
  4. كاميرا خلفية مزدوجة في وضع أفقي: رغم أنّ S9 بلس جاء بكاميرا عمودية، ربما يتعلق هذا بحجم البطارية.
  5. تطوير التصوير الفوتغرافي: يستند أساسا على البرمجيات، حيث يقول الدار أنّ الأداء العام تحسن إضافة إلى التثبيت البصري، دون ذكر تفاصيل عن الكاميرا الأمامية.
  6. شاشة أكثر سطوعا: مقارنة بنوت 8، ولم يذكر معلومات عن حجم الشاشة.
  7. بطارية كبيرة: بسعة 4,000 مللي أمبير يمكنها أن تشغل فيديو لمدة 25 ساعة في الإضاءة القصوى والصمود حتى يومين من الاستخدام العادي.
  8. وزن أكبر: مقارنة بنوت 8، ويعزو هذا إلى البطارية الكبيرة.
  9. ذاكرة عشوائية أكبر: ستتوفر نسخة 8 جيجابايت كما ذكرت التسريبات، لكنّه لم يحدد لأي الأسواق ستكون متاحة.
  10. سعة تخزين أكبر: موديل 8 جيجابايت رام سيأتي بسعة تخزين 512 جيجابايت، مع العلّم أن الخيارات الأساسية هي 128 و256 جيجابايت

كما أن الأداء العام ممتاز مع واجهة Samsung Experience المزودة بتأثيرات جمالية جديدة، كما سيكون هنالك تحديث AR Emoji 2.0 لكن سيكون بعد فترة من إطلاق نوت 9.

مما سبق نستنتج أن نوت 9 لن يكون سوى مجرد تحديث من نوت 8، بخلاف عمر البطارية وقدرات القلم S Pen، لكن رغم شهادة فوربس على دقة تسريبات الدار، لا نستطيع أن نجزم تماما بهذه المعلومات حتى الإعلان الرسمي عن الهاتف.

ينتظر الكثيرين الهاتف جالكسي نوت 9 الذي يح\مل مواصفات عالية الأداء وسيكون نوت 9 أول هاتف من سلسلة هواتف نوت يتوافر بلون أصفر.

ومن المرجح أن يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 845 وذاكرة وصول عشوائي 6/8 جيجابايت، مع العلم أنه سيتم الكشف عن نوت 9 رسميا في التاسع من أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى