حيل تقنية

ما هي ميزة البطارية المتكيفة بأندرويد P وأهميتها

كثيراً ما نسمع عن مدى تعقيد الذكاء الاصطناعي، إلا أن هذا لا يعني عدم إمكانية استخدامه لفعل أشياء بسيطة كثيرة، وهذا هو  ما سنلاحظه اليوم عبر الخوض في كيفية عمل نظام البطارية المتكيّفة في أندرويد P.

سيتمكن ذكاء جوجل الاصطناعي من تعقب طريقة استخدامك لتطبيقاتك كي يعرف الوقت المناسب لخفض استهلاكهم للطاقة وموارد الهاتف مثل المعالج والذاكرة واتصال اﻹنترنت، مع تشغيل تطبيقاتك الهامة بشكل تقليدي.

Image result for Android P features we love: Adaptive Battery support

يمكن فعل ذلك بفضل معرفة نظام التشغيل بموعد تشغيل وإغلاق التطبيقات المختلفة، ففي نظام أندرويد دائماً ما يتم اﻹبقاء على التطبيقات المشغلة في الخلفية حتى امتلاء الذاكرة تماماً ليتم بعدها غلق التطبيقات بترتيب محدد من قبل الشركة المصنع للهاتف، ما يؤدي لترك تطبيقاتك المفضلة قابلة للفتح بشكل لحظي، مع تشغيل التطبيقات التي تحتاج للاتصال باﻹنترنت كل فترة في الخلفية دون التأثير على اﻷداء.

تعمل تقنية جوجل بشكل أفضل عبر تعلم عادات المستخدمين، وذلك عبر إظهار رسائل للمستخدم تخبره فيها بعمل تطبيقات محددة، ويمكن عندها اختيار تعديل عمل هذه التطبيقات كي تسحب طاقة قليلة للغاية، ما يؤدي لتحسين أداء البطارية بشكل عام على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى