كيف تقوم بإعداد حساب PayPal واستقبال الأموال من الجميع

سواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو تدير نشاطك الالكتروني، يجب أن يكون لديك حساب PayPal. حيث يُعتبر من أكثر الطرق أمانًا لإجراء المعاملات المالية عبر الانترنت بين الأصدقاء، بل وحتى بين رواد الأعمال.

ألا تشعر أن القلق من فكرة إنشاء حساب PayPal هو أمر مبالغ فيه قليلًا؟ فكر مرة اخرى. في هذا المقال، سنشرح كيفية إعداد حساب PayPal ليصبح جاهز لاستقبال الأموال، وسنشرح أيضًا لِما أنت بحاجة لحساب PayPal.

لِما أنت بحاجة لحساب PayPal؟

تمكن PayPal على مر السنين من التفوق على غيره من المنافسين، واكتسب سمعته كوسيلة دفع أساسية لأي شخص يمارس نشاطه التجاري عبر الإنترنت. لذلك، يجب أن يكون اختيار إعداد حساب PayPal لتلقي الأموال في الحسبان.

ازدهر PayPal بحكم الفجوة التي تسببت فيها وسائل الدفع البديلة الأقل تقدمًا ومعالجات بطاقات الائتمان الجشعة مع ميزة الفريق المنزلي. جاعلة الفرق بينها وبين PayPal شاسع للغاية.

ويعد موقع eBay صاحب نصيب الأسد في الدفعة الكبيرة التي حظي بها الموقع، حيث احتاجت إلى نظام دفع رخيص ومريح من أجل البائعين والمشترين للمشاركة فيه. لم يتمكن البائعون وقتها تحمل تكاليف معالجة بطاقات الائتمان ولم يرغب المشترون في المخاطرة بمشاركة بطاقاتهم الائتمانية مع الغرباء.

ذلك حتى قدم PayPal حلاً لجميع الأطراف، وهو طريقة آمنة لإرسال الأموال واستلامها. تعمل عبر الإنترنت ودونه، وتوفر أدوات للشركات بجميع أحجامها ونشاطاتها، وحتى تقديم بطاقات ائتمان مسبقة الدفع للمستخدمين المؤهلين.

كيف أقوم بإعداد حساب PayPal لتلقي الأموال؟ توجه إلى PayPal، انقر فوق تسجيل Register، اختر نوع حسابك، وقم بإدخال الاسم، البريد الالكتروني، وكلمة المرور. هذا كل شيء باختصار وببساطة.

علمًا أن هناك نوعان من الحسابات، شخصي وتجاري. سنغطي كيفية تلقي الأموال على PayPal لكل من الحساب الشخصي والتجاري.

كيفية إنشاء حساب PayPal لاستقبال الأموال؟

يمكن لأصحاب الحسابات الشخصية استخدام حساب PayPal الخاص بهم لتحويل الأموال إلى مواقع الويب، شراء الأشياء عبر الإنترنت، وإرسال/استقبال الأموال من الأشخاص الذين يعرفونهم.

على سبيل المثال، ربما تكون قد بعت منتج ما على eBay، والذي لا يتطلب حسابًا تجاريًا على PayPal، وتلقيت الأموال بنفس الطريقة. يمكنك أيضًا استقبال الأموال من أشخاص خارج موقع eBay أيضًا. حيث بإمكان الأصدقاء والعائلة إرسال أموالًا لك، أو وضع رابط PayPal على موقعك لجمع التبرعات.

كيفية إعداد حساب شخصي على PayPal

من خلال حساب باي بال الشخصي، يمكنك طلب الأموال عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك واختيار طلب الأموال Request Money.

في الحقل الذي يليه، أدخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تلقي الأموال منه. أضف قيمة الطلب، ملاحظة، وعنوان بريد إلكتروني آخر إذا لزم الأمر. لديك حتى 20 عنوان يمكن إدخاله في المرة الواحدة. اضغط على طلب الآن Request Now لإكمال العملية وانتظر حتى يتم إرسال الأموال إليك.

إعداد حساب PayPal لاستقبال الأموال من خلال التطبيق

يمكنك طلب الأموال عن طريق تطبيق PayPal للأندرويد والـ iOS من خلال ثلاث طرق:

  • أدخل الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف المحمول للشخص الذي تريد طلب المال منه. أدخل المبلغ، أضف رسالة، راجع المبلغ، واضغط اطلب الآن Request Now.
  • يمكنك مشاركة الرابط الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني. ذلك يؤدي إلى إنشاء رابط يمكن للمتلقي استخدامه لإرسال الأموال إليك عبر باي بال.
  • تُعد خاصية تقسيم الفاتورة Split a Bill مناسبة في حال أردت دفع فاتورة مطعم، أو أردت جمع تبرعات لشراء هدية ما. كل ما عليك هو إدخال المبلغ، البريد الإلكتروني للمجموعة، وطلب المال.

كيفية إعداد حساب PayPal تجاري لاستقبال الأموال

يقدم PayPal العديد من الأدوات لمساعدتك في استلام الأموال بصفتك صاحب عمل، بخلاف طلبها بشكل مباشر. تتوفر هذه الخيارات متاحة لحسابات الأعمال، وتشمل أدوات الاشتراك، الأزرار، وأدوات نقاط البيع.

1. فواتير PayPal

يمكنك إنشاء فاتورة باستخدام باي باللإرسالها إلى العملاء. لديك ثلاث خيارات: فاتورة قياسية، فاتورة لمرة واحدة، فاتورة متكررة، وفاتورة تقديرية.

تحتوي فواتير باي بال على جميع الحقول التي تحتاجها للتخصيص، مثل تحديد أرقام الفواتير، وإعداد الشعارات، وإضافة العناوين. والنتيجة هي نظام فوترة احترافي ومصقول.

2. PayPal Checkout

تدير موقع للتجارة الإلكترونية على الانترنت؟ يمكنك استخدام خاصية PayPal Checkout لإتمام عمليات الشراء دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات على الموقع. وذلك عن طريق وضع بعض الأكواد في موقعك أو تثبيت إضافة التكامل.

3. اشتراكات PayPal

يقدم باي بال ميزة مفيدة لتلقي المدفوعات المنتظمة في موعدها، ألا وهي اشتراكات باي بال (PayPal Subscriptions). ما عليك سوى تحديد نوع الاشتراك، أضف التفاصيل، اختر نظام الدفع، والرسوم الدورية.

4. نقاط البيع Point-Of-Sale

يمكن للشركات التي تستخدم باي بال والتي اشتركت في منصتها التجارية استخدام Zettle. هي عبارة عن خدمة مملوكة لـ PayPal توفر قارئًا محمولًا وتطبيقًا للهاتف للتعامل مع مدفوعات البطاقات.

يعتبر خيار مثالي لنقاط البيع المؤقتة، الأكشاك، معارض الحرف اليدوية، وغيرها من المشاريع والأعمال الصغيرة. إذا كان من المحتمل أن تُهلك مصاريف معالجة عمليات الدفع بالبطاقات أرباحك، فمن الممكن أن تكون Zettle أحد الحلول المناسبة.

5. بوابات الدفع الافتراضية

يتيح باي بال أيضًا لحسابات الأعمال استلام المدفوعات باستخدام بوابات الدفع الافتراضي. تمكّنك هذه الميزة من معالجة مدفوعات بطاقات الخصم المباشر أو الائتمان عبر الهاتف. تستخدم بوابة الدفع الافتراضية تصريح استخدام البطاقة دون الحاجة لوجودها، ويجب تقديم طلب للحصول على هذه الخاصية قبل البدء في استخدامها.

6. رموز QR PayPal

تعد رموز QR طريقة رائعة أخرى لتلقي الأموال. لا يحتاج أي شخص إلى التعامل مع البطاقات، مما يجعلها مثالية في حالات التواصل المحدود أو الحجر المنزلي.

في الولايات المتحدة، يفرض باي بال على المستخدمين رسوم تُقدر بـ 1٪ من الأموال التي يتحصلون عليها من كل معاملة باستخدام رمز QR. تحقق من سياسات باي بال في منطقتك للاستزادة من التفاصيل، حيث تفرض الدول المختلفة رسومًا مختلفة قليلاً.

7. ضف أزرار PayPal إلى موقعك

ميزة أخرى لموقع باي بال هي إمكانية إضافة أزرار الدفع إلى موقعك. حيث تتوافر العديد من الأزرار مع تسميات مثل اشتر الآن Buy Now، أضف إلى السلة Add to Cart، واشترك Subscribe. ما عليك سوى تحديد الزر، انسخ الكود، وقم بإضافته إلى موقعك.

المصدر: MakeUseOf

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى