كيف تتحكم بالكمبيوتر عن بعد عبر هاتف آيفون أو أندرويد؟

بعد جائحة فيروس كورونا أضطر الكثير منا إلى العمل من المنزل. وقد يحتاج ذلك إلى الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر عن بُعد باستخدام أداة التحكم بالكمبيوتر عن بعد من مايكروسوفت، والتي يستخدمها معظم الأشخاص لتوصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في المنزل بالكمبيوتر الموجود في المكتب. ولكن إذا احتاج الأمر، فيمكنك أيضًا الوصول إلى جهاز كمبيوتر بعيد من جهاز أبل أو أندرويد.

باستخدام تطبيق “التحكم بالكمبيوتر عن بعد” على أجهزة أندرويد و آيفون و iPadOS، يمكنك الاتصال عن بُعد بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز والتحكم فيه للعمل على ملفاتك وتطبيقاتك.

يمكنك عرض الشاشة وفتح الملفات والعمل مع التطبيقات الموجودة على جهازك المحمول بنفس السهولة ( ربما ليس بالسرعة نفسها) كما لو كنت أمام هذا الكمبيوتر مباشرة.

كيفية استخدام تطبيق “التحكم بالكمبيوتر عن بعد” للتحكم بالكمبييوتر عن طريق الهاتف

 

1- تفعيل الوصول عن بعد للكمبيوتر


من أجل استخدام إلى جهاز كمبيوتر عن بعد، يجب أولًا إعداده بشكل صحيح.

بشكل افتراضي، يمكن لأي مستخدم لديه حساب إداري على تطبيق “التحكم بالكمبيوتر عن بعد” الوصول إليه. بافتراض أنك تستخدم حساب مايكروسوفت أو حساب شركة لتسجيل الدخول إلى ويندوز، فإن أفضل اختيار لك هو استخدام هذا الحساب لتسجيل الدخول عن بعد.

إذا كنت ترغب في منح حق الوصول عن بعد إلى حساب مختلف، فانقر فوق رابط تحديد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر هذا في الجزء السفلي. انقر فوق إضافة وأدخل اسم المستخدم للحساب الذي تريد استخدامه. ثم قم بإعداد الوصول عن بعد لهاتفك سواء يعمل بنظام أندرويد أو آيفون.

2- إعداد التحكم عن بعد من آيفون أو آيباد

الآن، يمكنك الانتقال لضبط جهازك المحمول. للوصول إلى الكمبيوتر من جهاز آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش، عليك بالخطوات التالية:

3- إعداد التحكم عن بعد من جهاز أندرويد


يعمل التحكم بالكمبيوتر عن بعد لنظام أندرويد بشكل مشابه لنظام iOS / iPadOS، على الرغم من اختلاف عملية الإعداد قليلاً.

من هنا، يمكنك النقر على رمز بدء جديد لبدء جلسة أخرى عن بعد لجهاز كمبيوتر آخر. اضغط على زر الصفحة الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق. اضغط على أيقونة مؤشر الماوس لعرض مؤشر الماوس. اضغط على X في النافذة المصغرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لفصل الجلسة البعيدة الحالية.

Exit mobile version