حيل تقنية

كيف تقوم باستعادة الصور المحذوفة بالخطأ على الأندرويد؟

لا توجد آلية مدمجة لاستعادة الصور التي حذفتها. ومع ذلك، هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على استعادتها. إليك كيفية استرداد الصور المحذوفة على أي جهاز أندرويد مع بعض النصائح الإضافية لاستعادة الصور المفقودة.

استرجع الصور المحذوفة على الأندرويد

أسهل طريقة لاسترداد الصور المحذوفة على هاتفك الأندرويد هي باستخدام تطبيق يسمى DiskDigger.

تنبيه: لا تستخدم هاتفك لأي شيء آخر حتى تستعيد صورتك. قد يؤدي إنشاء ملفات أو بيانات جديدة إلى مسح الصورة المحذوفة التي من المحتمل أن تظل موجودة على هاتفك.

توجه إلى متجر جوجل Google Play من خلال هاتفك وقم بتنزيل تطبيق DiskDigger.

  1. بمجرد تنزيل تطبيق DiskDigger على هاتفك الأندرويد، افتحه. إذا طلب منك السماح بالوصول إلى الصور والوسائط والملفات، فاختر سماح Allow.
  2. داخل التطبيق، اختر بدء مسح الصور الأساسي Start basic photo scan.
  3. عندما ترى الصورة المحذوفة تبدأ في الظهور، اضغط على المربع الموجود أعلى يسار الصورة لتحديدها، ثم اختر استعادة Recover في الجزء العلوي من الشاشة.
  4. سوف يسألك التطبيق عن كيفية استرداد الملفات. اختر حفظ الملفات في تطبيق على جهازك Save the files to an app on your device.
  5. يقدم التطبيق خيارات لمكان حفظ الصورة. اختر أفضل ما يناسبك واتبع التعليمات من هناك.

استرجع الصور المحذوفة على تابلت بنظام أندرويد

عملية استرداد الصور المحذوفة من تابلت يعمل بنظام أندرويد هي تقريبًا عملية استرداد الصور المحذوفة من الهاتف. فقط تأكد من قراءة جميع الإرشادات التي تظهر على الشاشة داخل DiskDigger لتحديد الاختلافات الطفيفة.

خيارات أخرى لاستعادة الصور المحذوفة

هناك أيضًا برامج لمساعدتك في استعادة الصور المحذوفة، بما في ذلك برنامج Recuva، الذي لم يتم اختباره لهذه المقالة، ولكنه يأتي موصى به من قبل مصادر موثوقة. قم بتنزيل البرنامج، ثم اتبع التعليمات، والتي تتضمن توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام الأداة لتحديد موقع الصور المحذوفة.

نصيحة: يمكنك البحث عن برامج مماثلة على الإنترنت. فقط كن على علم بأن البعض مدفوع والبعض الآخر لا.

هل نفدت خيارات استعادة تلك الصورة من هاتفك أو التابلت؟ فكر في الأماكن التي يمكن أن توجد فيها نسخ منها:

  • هل أرسلتها بالبريد الإلكتروني أو أرسله إلى صديق؟ اطلب منهم إعادتها.
  • هل قمت بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكنك تنزيلها من هناك.
  • هل قمت بنسخها احتياطيًا باستخدام صور جوجل Google Photos، Dropbox، أوCarbonite أو خدمة تخزين نسخ احتياطي أخرى؟ هذه الخدمات لديها طرق لاستعادة المستندات الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى