أخبار الشركاتهواتف ذكية

جيلي تقترب من إطلاق أول هاتف ذكي لها

كشف تقرير صحفي عن اعتزام شركة جيلي لصناعة السيارات، دخول مجال الهواتف الذكية من خلال الاستحواذ على شركة ميزو التي تمتلك عدد من الهواتف الذكية في الأسواق بالفعل.

ووفقًا لمعلومات كشفها موقع 36Krypton الصيني، فإن مجموعة Geely تخطط لشراء Meizu – شركة الهواتف الذكية التي كانت موجودة منذ ما يقرب من 20 عامًا، ولكنها شهدت تراجع حاد في المبيعات في السنوات الأخيرة.

وذكر التقرير أن هناك مفاوضات بالفعل تجري بين شركة صناعة السيارات ونظيرها في صناعة الهواتف الذكية، ومن المحتمل أن يكون إطلاق أول هواتف بعلامة Geely التجارية في عام 2023 القادم.

وأشار إلى أن الشركة الصينية لصناعة السيارات كانت تتطلع بالفعل لدخول سوق الهواتف لبعض الوقت، وأنشأت كيانًا منفصلاً يسمى Xingji Times مخصصًا للهدف الجديد، كما قامت بإغراء بعض المديرين التنفيذيين الرئيسيين من شركات قائمة بالفعل على صناعة هواتف ذكية مثل ZTE وشاومي وأوبو للمساعدة في انتاج أول هاتف ذكي بعلامتها التجارية.

فيما أفاد أن جيلي قد استثمرت بالفعل ما يقرب من 10 مليارات يوان صيني (ما يعادل 1.5 مليار دولار) في هذا المشروع الجديد، دون تضمين تكاليف الاستحواذ المحتملة على Meizu، بينما رفض الطرفين التعليق على الأمر حتى الآن.

هواتف ميزو
هواتف ميزو

نقلت مصادر أخرى تصريحات عن لي شوفو ، رئيس مجموعة Geely Holding Group، حيث أكد إن الاتجاه إلى صناعة هواتف ذكية سيأتي من خلال ابتكار برامج التي تتيح للمستخدمين تجربة التكنولوجيا بمجرد أن تكون موثوقة، وهو يريد أن يكرر ما حققته الشركة في سوق السيارات ولكن في سوق آخر.

وأكمل ان جيلي لا تزال تعمل على إيجاد شريك لتصنيع هواتفها الذكية، ومن المرجح أن تكون شركة فوكسكون هي المساعد لدخول صانع السيارات لسوق الهواتف الذكية.

من الجدير بالذكر أن شركة ميزو تبيع ما يقل قليلاً عن مليون هاتف سنويًا، وهو عدد قليل للغاية مقارنة بأفضل فتراتها التي بلغ عدد مبيعاتها الـ 20 مليون هاتف منذ عدة سنوات، فيما يُشار إلى أن المشكلات الأساسية أمام Meizu تتمثل في القدرة الإنتاجية المحدودة لوحدات OIS بالإضافة إلى حملات التسويق غير الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى