حيل تقنيةهواتف ذكية

كيفية تعطيل بيكسبي تمامًا على هواتف سامسونج جالاكسي

آراء الناس كثيرة ومتعددة حول المساعد الشخصي الخاص بشركة سامسونج الكورية بيكسبي – Bixby. حيث يفضل البعض استخدام المساعد الشخصي الخاص بجوجل عوضا عنه، إذا كنت تستخدم هاتف جالاكسي حديثًا ووجدت نفسك مضطرا للتعامل مع المساعد الافتراضي المخصص من سامسونج، فلدينا أخبار سارة، من السهل جدًا تعطيله تمامًا. إليك الطريقة.

تنطبق هذه الخطوات على جميع أجهزة سامسونج جالاكسي من نوت 10 والأحدث، حيث أنها لا تحتوي على أزرار بيكسبي مخصصة. بينما تحتوي أجهزة جالاكسي إس 8 وإس 9 وإس 10 ونوت 8 ونوت 9 على أزرار بيكسبي مخصصة لا يمكن إلغاء تنشيطها بالكامل.

كيفية تعطيل بيكسبي من الزر الجانبي في هاتفك

بشكل افتراضي، تفتح هواتف سامسونج الأحدث المساعد الشخصي بيكسبي عند الضغط باستمرار على المفتاح الجانبي – وهو المفتاح الذي تتوقع أن يعمل كزر طاقة -. إليك كيفية تغيير ذلك.

1- افتح قائمة الطاقة.

ولكي تقوم بذلك، اسحب لأسفل على شاشتك الرئيسية مرة واحدة لإظهار الإشعارات، ثم اسحب لأسفل مرة أخرى لتوسيع الإعدادات السريعة. سترى رمز الطاقة في الزاوية اليمنى العليا.

2- انقر فوق إعدادات المفاتيح الجانبية.

3- بالأسفل، أضغط مع الاستمرار، ثم اختار قائمة إيقاف التشغيل.

كيفية تعطيل بيكسبي من الزر الجانبي في هاتفك
كيفية تعطيل بيكسبي من الزر الجانبي في هاتفك

كيفية تعطيل اكتشاف “Hi Bixby”

بنفس الطريقة التي ينشط بها مساعد جوجل عندما تقول مناديا “Hey Google”، يستطيع بيكسبي الاستماع إلى ندائك في حال قولك “Hi Bixby”. إنها عبارة فريدة من نوعها إلى حد ما، لذلك من غير المحتمل أن تقوم بقولها عن طريق الخطأ؛ ولكن إذا كنت تريد إيقاف تشغيلها، فاتبع هذه الخطوات.

1- افتح تطبيق بيكسبي

2- افتح القائمة الجانبية

3- اضغط على أيقونة الإعدادات

4- قم بتبديل إعداد التنبيه الصوتي إلى وضع إيقاف التشغيل

كيفية تعطيل اكتشاف "Hi Bixby"
كيفية تعطيل اكتشاف “Hi Bixby”

لاحظ أيضًا أن بيكسبي لا يعمل على الإطلاق عندما لا تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك، لذلك إذا كنت لا تستخدم أي ميزات أخرى خاصة بشركة سامسونج، فيمكنك فقط تسجيل الخروج ضمن إدارة الحسابات في إعدادات هاتفك، وستكون قد تخلصت من بيكسبي بالفعل بدون الحاجة لإجراء أي خطوات إضافية.

وبذلك، ستكون تجربة هواتف سامسونج جالاكسي الخاصة بك، في جميع المقاصد والأغراض، خالية من بيكسبي. ويمكنك الآن الإكتفاء بالمساعد الشخصي الخاص بجوجل، وعدم تشويش نفسك بين الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى