طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر بسهولة لجميع شبكات الإنترنت 2022

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر تتم عبر إيصال جهازك مباشرة بالواي فاي للتوجه إلى إعدادات أيقونة الإنثرنت التي ستظهر إليك كافة التفاصيل

حيث يبحث العديد من الأفراد عن كيفية معرفة سرعة الراوتر المناسبة، سواء كان ذلك لشركة we او فودافون او لشركة اتصالات او اي كان جهة الاتصال الراوتر، وذلك لعدة أسباب مختلفة، منها مساعدهم على التحكم في باقة الانترنت المتعلقة بهم لعدم نفاذها قبل موعد تجديدها الشهري مثلا.

أو للمساعدة على التحكم في مشكلة انتهاء الباقة قبل موعدها، وذلك نتيجة لاستخدامهم المكثف لشبكة الإنترنت، مما يجعلهم يضطرون إلى الانتظار لعدة أيام بدون نت أو قد يواجه البعض صعوبة في ضعف إنترنت واتصالات لشبكات الواي فاي الخاصة بهم بشكل مستمراً بعد موعد التجديد، مما يسبب ذلك إليهم الكثير من المتاعب.

لتأتى طريقة معرفة سرعة الراوتر بمزاياها العديدة، لتساعد مستخدميها على التحكم في تحديد الكمية الملائمة للاستهلاك ومن ثم بتوظيفها في المسار الصحيح، تفاديا لكافة المتاعب المحتملة عند نفاذها أو خلافا لذلك.

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر بسهولة لجميع شبكات الإنترنت 

إن كيفية قياس سرعة النت من جهاز الراوتر، تعد من أحد أسهل العمليات المباشرة التي لا تحتاج إلى أي برامج إضافية سوى جهاز لوحي منصب عليه متصفح ويب، والتي تتم من خلال عملتين بسطتين وهما، اما من خلال صفحة إعدادات الراوتر الخاص يك أو عبر بعض البرامج التي يمكنك تثبيتها من متجر جوجل بلاي ستور بكل سهولة.

حيث تختلف كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر اتصالات عن شركة فودافون عن we أو غيرها من شركات الانترنت، لتناسب جميع الاحتياجات وليسهل تطبيقها من قبل الكثيرين، وإليك أشهر 6 طرق لاختبار سرعة اتصال شبكات الواي فاي المختلفة عبر الآتي.

1- كيفية معرفة كفاءة الإنترنت من الروتر لأنظمة الويندوز

لأجل التعرف على طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر بأنظمة الويندوز المختلفة اتبع الخطوات التالية:

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر لأنظمة الويندوز

ملحوظة: الرقم التي سيظهر كرقم بوحدة ميجا بايت في الثانية، هو الذي يمثل سرعة الاتصال بين الحاسوب وجهاز التحكم.

قد يهمك قراءة أيضا: طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل 

2- كيفية معرفة سرعة الراوتر عبر مواقع الويب   

للتمكن من معرفة سرعة الواي فاى عبر مواقع الويب لمختلف شبكات الإنترنت، ما عليك سوى أتباع الخطوات التالية:

الصفحة الرئيسية internet speed test
show more info
طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر عبر مواقع الويب

حيث تعد هذه الطريقة من أحد أسهل الطرق على الإطلاق لمعرفة سرعة النت الحالية في أقل من دقيقة، دون الحاجة إلى كتابة اسم المستخدم والباسوورد كما هو الحال في طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر للويندوز.

من الجدير بالذكر بأنه يوجد موقع شهر أخر مشابه إلى حد كبير لموقع internet speed test، و هو “اختبار السرعة” speed test، فما عليك سوي الدخول على هذا الموقع للبدأ لقياس السرعة، ومن ثم النقر على كلمة “GO” ليظهر كافة تفاصيل سرعة النت، كما هو موضح أدناه.

موقع أخر لاختبار سرعة الواي فاي
GO اضغط على زر

ملحوظة: يمكنك استخدام هذه الآلية على كافة أنظمة التشغيل المتعددة، سواء كانت  أجهزة حواسيب، جوالات أو ايباد بمختلف شبكاتها.

بعد اختيار الموقع الأنسب إليك، من الواجب التعرف على صحة نتيجة اختبار السرعة، من خلال معرفة مفاهيم ضرورية للتمكن من تحليل شبكة الإنترنت والتي نلخصها عبر الاتي:

3- شرح كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر We وتحديدها 

إن معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد VDSL يتم عبر خلال الخطوات التالية:

تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد ZXHN h188a 90

وبذلك قد تكون تعلمت طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر الخاصة بشركة We عبر الذهاب إلى اختبار السرعة على الأداه التي سبق وان تحدثنها عنها، ومن ثم تجريبها على الراوتر الخاص بك للتأكد من السرعة التي عليها الراوتر بالفعل.

4- كيف اعرف سرعة الراوتر على جهاز ماك؟ 

تتشابه طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر المتعلقة بأنظمة تشغيل الماك كثيراً مع طرق التي سبق وأن تحدثنا عنها، ويتضح ذلك فيما يلي:

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر الخاصة بأجهزة أبل

5- كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر te data 

يمكنك معرفة جودة شبكة الإنترنت الخاصة بشركة تي اي داتا كالآتي:

6- معرفة سرعة النت من الراوتر فودافون

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر الخاصة بي شركة فوادفون

كيفية حساب سرعة النت من الراوتر وتحليلها

بعد التعرف على طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر بأكثر من طريقة، من الواجب التحذير حول شىء في غاية الأهمية، و هو الخطأ الشائع  الذي يعتقده الكثيرين حول سرعة الاشتراك المتعلقة بهم هي نفس سرعة التحميل التي يجب عليهم ان يحصلوا عليها، وبالطبع هذا الأمر ليس صحيحاً اطلاقاً.

إذا كيف يمكنك التعرف على سرعة النت من الجوال أو من الكمبيوتر التي تحصل عليها تحديداً؟ بإختصار يمكنك معرفة ذلك من خلال اتباع عملية بسيطة للتعرف على سرعة التحميل التي تحصل عليها بالفعل عند اشتراكك في باقة الانترنت وهي كالاتي.

أولا ستقوم بضرب عدد المجيا التي بالفعل تحصل عليها في عدد الكيلوبايت قي الميجا الواحدة والتي يكون 1024/ ومن ثم ستقوم بقسم النتائج على عدد 8، فمثلا إذا قمت بالاشتراك في باقة 16 ميجابايت، فعلى الأرجح ستكون سرعة الثبيت لديك (16*1024) /8 = 2048MB

مما يجعلك تستنتج عبر هذه العملية الحسابة البسيطة بإنه، سرعة تحميل ملفات الإنترنت الخاصة بك في باقة 16 جيجا ستكون 2 ميجابايت في الثانية الواحدة.

ملحوظة: تنطبق هذه الطريقة على كافة باقات الاشتراك، فما عليك سوى تبديل الرقم 16 والتي يتحدد بناءاً على مساحة باقة الإشتراك الخاصة بك.

تعرف على أهم  العوامل التي تؤثر على سرعة الواي فاي 

بعد التعرف على طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر وكيفية حسابها، قد تتساءل حول، ما العوامل التي تؤثر على سرعة الراوتر؟ ذلك ما نلخصه عبر الآتي:

صورة تمثل توزيع شبكة الواي فاي على لابتوب وهاتف وتابلت

 نصائح هامة لزيادة سرعة الواي فاي

بكل تأكيد هناك عدة طرق هامة ستعمل على مساعدك في تسريع شبكة اتصالك بالواى فاى الخاصة بك وهي كالآتي:

نصائح ستساعدك على زيادة كفاءة توزيع الواي فاي
شكل مضخم الراواتر

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول شرح طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر وكافة المعلومات اللازمة لقياس وحساب سرعة التحميل لمختلف شبكات الإنترنت، إلى جانب التعرف على العوامل المؤثرة على سرعة الإنترنت، وأخيراً التعرف على أهم النصائح لزيادة كفاءة الرواتر.

إذا أعجبتك مقالتنا حول معرفة قياس سرعة النت من الروتر، لا تنسى بتزويدنا بريدك الإلكتروني للتمكن من إضافة تعليقك بنجاح فإن جميع الحقوق محفوظة الخاصة ببريدك.

Exit mobile version