طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل بشرح 4 طرق مختلفة

ستتعلم طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل باستخدام وبدون الكابل على حد سواء، وأيضاً عن طريق البلوتوث، وأداة الربط Connectify المجانية.

فإن الربط هو مصطلح يعني توصيل جهاز الكمبيوتر بهاتفك والعكس صحيح، لكي تمكنك من أتمام عمليات الإتصال بشبكات الإنترنت ببعضها البعض، فإن كنت تبحث عن طريقة توصيل النت من الكمبيوتر للجوال مباشرة عن طريق USB أو Bluetooth أو Wi-Fi أو حتي عبر أداة مجانية؟ فأنت يا عزيزي جئت حتماً في المكان الصحيح.

في هذه المقالة، ستلقي نظرة شاملة على مختلف الطرق التي يمكنك من خلالها ربط الكمبيوتر بالهاتف، للحصول على سرعة إنترنت فعالة، وذلك ما نلخصه عبر الآتي.

طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل بشرح 4 طرق مختلفة

من الواضح أنك بحاجة إلى توصيل النت من الكمبيوتر أو الاب توب لهاتفك لعدة اسباب مختلفة، فمثلا قد تكون نتيجة احتياجك للحصول على إنترنت لنقاذ باقتك بشكل مفاجىء، أو قد لا يكون في متناول يدك كابل USB، أو حتي من المرجح أن يكون أمامك بالفعل كبل لاسلكي، ولكنه غير متوافق مع منافذ هاتفك.

لكن لا تقلق عزيزي، فهناك بالطبع الكثير من الحلول المساعدة لمالكي الجوالات الذكية بمختلف أنظمتها، والتي من أشهرها أربعة خيارات مساعدة في ربط عمليات توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر الهاتف المحمول المتوافقة مع متنوع الكمبيوترات واللابتوبات والتي تتمثل عبر الآتي:

ملحوظة: قبل البدء في الحديث، من المهم ملاحظة قوة إشارة اتصال الانترنت بالهاتف، لأنها حنماً ستؤثر على سرعة اتصالك، كما تأكد من مليئء شحن بطارييتك، لأن الربط اللاسلكي عادا ما يكون مستهلكًا ومستنزفاً لبطارية وطاقة الهواتف، والآن دعنا نبدأ.

1- كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل بدون كابل

قبل المضي قدمًا، يجب ان تعلم أن الطريقة الأولى التي سنقوم بها هي استخدام واي فاي لإجراء الاتصال، حيث يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كثير من الأحيان على محول لاسلكي لجعل هذه الخطوة تعمل، سواء كان ذلك داخليًا أو خارجيًا، حيث إن لم يكن لديك أي منها، فلن تعمل هذه الطريقة على الإطلاق.

وإليك في الخطوات الآتة طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل بدون كابل باستخدام محول لاسكي الواي فاي:

اضغط على زر البدا ومن ثم الضغط على زر الإعدادات
اضغط على – Mobile hotspot

ملحوظة: إن كنت تمتلك هاتفا ايفون، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر فوق الواي فاي، لتجد هناك ما إذا شبكتك المنشأة حديثًا مدرجة هناك أم لا، أما بالنسبة إلى أنظمة الأندرويد ستحتاج إلى التمرير لأسفل، ومن ثم الضغط على أيقونة الواي فاي، ليسرد الهاتف بعدها جميع النقاط الفعالة المتاحة التي يمكنك تحديدها والانضمام إليها.

علاوة على ما سبق قد يهمك قراءة أيضا موضوعنا حول طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر لمختلف أنظمة التشغيل.

2- كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث

الطريقة الثانية التي سنغطيها، هي طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث، وإليك الخطوات فيما يلي:

توصيل النت للموبايل عن طريق البلوتوث

 

فهي طريقة سلسة للغاية بدون برامج، كما لن تحتاج منك سوى اتابع بعد الخطوات السريعة لتوصيل النت من الكمبيوتر بالبلوتوث.

3- ربط الكمبيوتر بالهاتف باستخدام أداة – Connectify 

في هذه الطريقة، ستتعلم طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل عبر أداه Connectify الشهيرة، فهي عبارة عن أداه توفر برامج Hotspot للبدء، وتتمثل خطواتها عبر الآتي.

Connectify

وبذلك قد تكون تعلمت طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل باستخدام أداة Connectify الأكثر من رائعة.

4- كيفية توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق usb لأجهزة الاندرويد 

إذا كان لديك سلك يمكنك استخدامه لتوصيل الإنترنت من جهاز كمبيوتر إلى هاتفك الذكي، فما عليك سوي الأتصال بشبكة إنترنت جيدة دون القلق بشأن مشكلات الاتصال اللاسلكي للواي فاي، فإذا كان هاتفك لا يحتوي على وحدة لاسلكية جيدة، فستجد مشكلات في الاتصال بالإنترنت لهواتف الاندرويد والايفون، وإليك الخطوات فيما يلي:

 

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق USB ويندوز 10

ما هي طريقة توصيل نت من الموبايل للكمبيوتر؟

بعدما قمت بتعلم طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل، قد تود ايضاً بمعرفة آلية توصيل النت من الجوال للكمبيوتر أى عكس جميع االطرق السابقة التي سبق وأن قمنا بشرحها تفصيلا.

ولأجل التعرف على كيفية توصيل نت الموبايل بالكمبيوتر باستخدام الإنترنت سواء كان ذلك عبر باقتك أو شبكة الواي فاي، أتبع الخطوات التالية:

انقر داخل الهاتف على أيقونة – Hotspot
اضغط على خانة – portable hotspot

نصائح عند توصل الإنترنت من الحاسوب إلى جوال

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تمكين شبكة الواي فاي من نظام الويندوز الخاص بك، و هي كالآتي:

يقودنا هذا إلى نهاية مقالنا حول طريقة توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل لأنظمة الويندوز، باستخدام وبدون USB على حد سواء، إلى جانب طريقة التوصيل بالبلوتوث، وبرنامج Connectify، حيث تُظهر اختباراتنا أن ربط USB هو الخيار الذي يستنزف بطارية هاتفك بشكل أبطأ، وفي الوقت نفسه، توفر تقنية البلوتوث أسوأ السرعات، نتيجة التحسينات الخاصة بتقنية البلوتوث، لكن مع ذلك، يعد تأثيرها على البطارية مقبول.

إذا أعجبتك مقالتنا اليوم، لا تنسى بمشاركتها مع أصدقائك ومتابعة موقع تكنولوجيا نيوز، لمزيد من المقالات، ورصد أحدث الأخبار التقنية ذات صلة، وأخيرا في حال وإن وددت بسؤالنا، لا تردد بتزويدنا تعليقك في الخانة المخصصة، فإن جميع الحقوق محفوظة لزوارنا.

Exit mobile version