هواتف ذكية

شاومي تكشف عن Xiaomi Civi 1S.. هاتف أنيق بمواصفات متوسطة

أطلقت شركة شاومي الجيل الجديد من هواتفها الأنيقة، Xiaomi Civi 1S ليكون خطوة أخرى لاستغلال نجاح Civi الذي تم إطلاقه العام الماضي بمواصفات متوسطة وسعر منافس.

وكانت شاومي أطلقت Xiaomi Civi الأول في سبتمبر من العام الماضي، كهاتف أنيق بكاميرا أمامية مميزة وسعر جيد كانا سببين لتحقيق مبيعات كبيرة تحديدًا من المستخدمين صغار السن، وبعد مرور نحو 7 أشهر فقط، كشفت الشركة عن الجيل الجديد.

مواصفات Xiaomi Civi 1S

قررت شاومي الاحتفاظ بنفس الفكرة منذ الجيل الماضي، حيث إطلاق هاتف بتصميم أنيق يجذب انتباه الشباب، مع مواصفات متوسطة أو اقتصادية تجلعه بسعر مناسب للفئة المستهدفة فكان Xiaomi Civi 1S.

الجيل الجديد أصبح أقل من حيث الوزن، 166 جرام، ونحافة 8 ملل وذلك بفضل الاستغناء عن منفذ الـ 3.5 ملل وأيضًا عدم تواجد منفذ بطاقات SD كما في السابق.

هناك بعض التغييرات القليلة على الهاتف مقارنة بالجيل السابق، حيث تم تحسين المعالج ليكون سنابدراجون 778 جي بلس، وهو معالج ثماني النواة يدعم اتصال الجيل الخامس.

بينما تمسكت شاومي بنفس المواصفات الاخرة، حيث الشاشة من نوع OLED مقاسها 6.55 بوصة ودقة 1080 بيكسل وتعرض محتوى بمعدل تحديث جيد، 120 هرتز.

الشاشة مع حواف ضيقة ونسبة إنحناء قليلة مع ثقب صغير في الأعلى لكاميرا السيلفي ودقتها هنا 32 ميجا بكسل.

الكاميرا الخلفية في Xiaomi Civi 1S تأتي في شكل مستطيل وتضم ثلاث عدسات، الأولى دقتها 64 ميجا بكسل بفتحة f/1.8 ويدعمها عدسة 8 ميجا بكسل بفتحة f/2.2 لالتقاط صور بزاوية واسعة، والثالثة دقتها 2 ميجا بكسل من نوع ماكرو للتقريب والعزل.

يُشار هنا إلى أن المواصفات هي نفسها في الجيل الماضي، وكانت الكاميرات والتصوير أحد المميزات في شاومي سيفي.

Xiaomi Civi 1S

Xiaomi Civi 1S سياتي مع نظام تشغيل أندرويد الأحدث، وواجهة MIUI 13 مع بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير ويدعمها شاحن بقوة 55 واط.

سيتوفر الهاتف بثلاثة خيارات للذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية مع اختلافات في الأسعار.

الأول بذاكرة 8 جيجا بايت ومساحة 128 وسيكون بسعر 355 دولار تقريبًا.
خيار 8 جيجا بايت RAM ومساحة 256 بسعر 405 دولار.
خيار 12 جيجا بايت للذاكرة العشوائية و256 جيجا بايت للتخزين ستتوفر بسعر 450 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى