أنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

الكشف عن ميزة جديدة ستوفرها جوجل في أندرويد 13

كشف تقرير عن ميزة جديدة ستأتي مع نظام تشغيل الهواتف الذكية الأشهر، أندرويد 13 القادم، من بين عدة ميزات تعمل عليها جوجل من أجل تحسين تجربة الاستخدام عبر الجيل الجديد من النظام الذكي.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن توفير النسخة الثانية للمطورين من إصدار نظام أندرويد 13 قبل بعض الأسابيع، وأعلنت إطلاق النظام رسميًا في مؤتمر Google I/O بشهر مايو المقبل.

ووفقًا لتقرير عبر XDA-Developer فإن أحد المطورين اكتشف ميزة جديدة قادمة في أندرويد 13 عبر نسخة Developer Preview 2 لم تكن متواجدة في البداية، وهي قدرة السحب والإفلات للتطبيقات من أجل تقسيم الشاشة لاستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

إمكانية تقسيم الشاشة والاستخدام متعدد التطبيقات ليست جديدة في أندرويد، فسبق وتواجدت في عدة اصطدارات سابقة ولكن التركيز الأكثر كان من قبل مطور واجهة الاستخدام بين الشركات المستخدمة للنظام مفتوح المصدر.

الآن، تسعى جوجل لوضع لمساتها الرسمية على إمكانية الاستخدام المتعدد في الإصدار Android 13 من خلال تقسيم الشاشة بطرق أكثر سهولة.

وضع تقسيم شاشة أندرويد 13
وضع تقسيم الشاشة

ويوضح التقرير أن تقسيم الشاشة سيكون بطرق أكثر سهولة، من بينها السحب والإفلات، ففي حالة تلقي إشعار من احد التطبيقات غير التي يتم استخدامها بالفعل في وقت تلقي الإشعار، يمكن للمستخدم فقط سحب الإشعار من قائمة التنبيهات وإفلاته على الشاشة ليتم التقسيم وترك مساحة لكلٍ منهما.

كانت تجربة المطور على إشعار وصل إليه من تطبيق تليجرام أثناء تصفحه للإنترنت عبر جوجل كروم، فقام بحسب الاشعار وافلاته على المتصفح، فانقسم الشاشة إلى نصفين وتمكن من التجاوب مع الرسائل دون فقد ما يتم عرضه على كروم.

أهداف جديدة لجوجل في أندرويد 13

وأكد التقرير أن جوجل لديها خطط واضحة لتحسين نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها، خاصة بعد زيادة انتشار الهواتف القابلة للطي والاستخدامات الأوسع للأجهزة اللوحية، لذلك فإن هناك اهتمام أكبر على الاستخدامات المتعددة في نفس الوقت.

ورغم توجه جوجل نحو نسخ مخصصة للأجهزة ذوي الشاشات الكبيرة، مثل أندرويد 12L الذي سيتم تخصيصه للأجهزة اللوحية والقابلة للطي، إلا أن الشركة تطبق الأفكار نفسها في Android 13 لجميع الهواتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى