أخبار الشركات

إلون ماسك يصر على شراء تويتر.. هذه خطته

يصر الملياردير الأمريكي إلون ماسك، مالك ورئيس شركتي تسلا وسبيس إكس، على الاستحواذ الكامل على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، تويتر، بعد أن أصبح بالفعل المالك الأكبر لعدد من أسهمها.

وكان ماسك قد أعلن عن شراء حصة 73 مليون سهم من أسهم تويتر بنسبة 9.2% من الإجمالي، ليكون أكثر شخص يمتلك عدد أسهم حقيقية من الشركة.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “بلومبيرغ” نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن إلون ماسك يصر على شراء وامتلاك كامل تويتر، رغم المعارضة الكبيرة التي واجهها الملياردير ورجل الأعمال في بداية محاولة شراء المنصة الاجتماعية.

وأكد الأشخاص الذي رفضوا الكشف عن هويتهم، ولكن الصحيفة تفهم بالمطلعين على الأمر، أن ماسك وجه تعليمات مباشرة لعدد من مستشاريه في الأيام القليلة الماضية للبحث عن المستثمرين المهتمين بشراء تويتر.

ويعمل مستشارو مالك تسلا على إيجاد أقل عدد من المستثمرين المحتملين والذين يمكنهم جمع مبلغ 22 مليار دولار قيمة الأسهم التي تسمح بالاستحواذ على تويتر وتولي مهمة إدارة المنصة بشكل كامل.

إلون ماسك

العديد من المهتمين بفكرة إلون ماسك

وذكرت الصحيفة أن فكرة ماسك بشراء تويتر جذبت العديد من المستثمرين في وقتٍ قصير، ومستعدين لضخ استثمارات لشراء أسهم الشركة.

وذكرت الصحيفة أن ماسك يمتلك نحو ثلاث مليارات دولار نقدًا في الوقت الحالي متبقية بعد شراء 9.1% من أسهم تويتر مؤخرًا والتي بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار.

بينما تبقى أموال ماسك الأكثر في شكل أسهم خاصة غير مرهونة في شركاته الرائدة مثل تيسلا وقيمتها تُقدر بـ 25 مليار دولار من أصل قيمة كلية للشركة تبلغ 180 مليارًا، بالإضافة لحصة أخرى كبيرة في سبايس إكس.

وضع رجل الأعمال خطة للاستحواذ على تويتر مقابل 22 مليار دولار تقريبًا، وبالتالي يحاول الوصول إلى المبلغ من خلال مستثمرين دون الاضطرار للتنازل عن حصة أو جزء من أسهمه في أي من شركاته، وربما ينتهي به المطاف بالقيام بالأمرين بنسبة متفاوته أو اللجوء لخيارات أخرى.

ويعد ماسك من أكثر الأشخاص المؤثرين على تويتر، إذ تصل تغريداته إلى عشرات ملايين من الأشخاص على المنصة وامتلاكه نحو 80 مليون متابع، فضلًا عن التأثير الملحوظ الذي يتسبب فيه حديثه في أسواق الأسهم والمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى