أخبار الشركاتسيارات ذكية

تسلا تُقلّد أبل في مستقبل سياراتها الكهربائية

أعلن الملياردير ورجل الأعمال، إلون ماسك، مالك والمدير التنفيذي لشركة تسلا الشهيرة لصناعة السيارات الكهربائية، عن قرار جديد بشأن عمليات بيع سياراته مستقبلًا، في خطوة يراها الكثيرون تقليد لما قامت به أبل قبل سنوات.

وكانت شركة أبل أول الشركات التكنولوجية التي تقرر عدم وضع مقبس الشاحن في صندوق بيع الهواتف الذكية لأول مرة، وعلى الرغم من الانتقادات التي توجهت للشركة منذ ذلك الحين، إلا أنها ما زالت تحقق مبيعات كبيرة وساعد القرار الجرئ في زيادة صافي الأرباح.

ووفقًا لحساب Tesla Adri للمسرب والمهتم بتغطية أخبار السيارات الكهربائية، فإن تغييرًا طرأ على الموقع الرسمي لشركة تسلا مؤخرًا، بحيث تم حذف تواجد الشاحن المحمول ضمن المقتنيات والكماليات التي يحصل عليها المستخدم عند شراء سيارة جديدة.

شاحن سيارات تسلا
شاحن سيارات تسلا

كما شارك بعض الأشخاص ردًا على التغريدة لقطات من الشاشة للموقع الرسمي، وقاموا بالتأكد من قرار الشركة، كما قاموا بتوجيه الانتقادات خاصة وأن الشاحن عن بيعه بشكل منفصل، يكلف 400 دولار في سعره الرسمي داخل الولايات المتحدة، ويرتفع السعر في بعض الأسواق الأخرى.

إلون ماسك يؤكد الخبر

ومن جانبه، وفي رد رسمي من جانب تسلا، أكد المدير التنفيذي للشركة قراره بالتخلي عن الشاحن المحمول في عمليات بيع السيارات في الفترة المقبلة.

وعلق ماسك ردًا على تغريدات بعض المتابعين على تويتر، مؤكدًا أن الشركة لاحظت عدم اعتماد عدد كبير من العملاء على الشاحن المحمول في الاستخدام في ظل انتشار محطات الشحن بشكل أكثر يومًا بعد الآخر.

وعن استياء العملاء حول السعر المعلن للشاحن المحمول بشكل منفرد على الموقع الرسمي لتسلا، رد الرئيس التنفيذي بالتأكيد على أنه سيتم اقتطاع 50% من أسعار الشواحن وسيتم بيعها مقابل 200 دولار فقط.

واتم ماسك حديثه مؤكدًا أن الشركة لديها معلومات بأن العملاء يعتمدون على محطات الشحن المصغرة التي يتسع انتشارها، SuperChargers وبالتالي ليست هناك حاجة للغالبية العظمة من الشاحن القادم مع السيارة، وسيتعين على الأشخاص الذين يحتاجونه دفع 200 دولار إضافية أثناء عملية الشراء ويمكن للبعض الطلب بشكل منفرد بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى