أخبار الشركاتهواتف ذكية

أبل تبدأ خدمات الإصلاح الذاتي لآيفون.. كيف يمكنك إصلاح هاتفك؟

أعلنت شركة أبل اليوم عن بداية برنامج الإصلاح الذاتي لهواتف آيفون للمستخدمين، والتي كانت قد أعلنت عنها لأول مرة في العام الماضي، حيث توفر الشركة كل الدعم اللازم ليقوم كل مستخدم بإصلاح هاتفه بنفسه.

وفي العام الماضي، كشفت أبل لأول مرة عن برنامج الإصلاح الذاتي لهواتف آيفون من خلال توفير شرح كامل بالصور من خلال كتيبات أو عبر صفحة الدعم الفني بالموقع الالكتروني، مع الأدوات اللازمة وقطع الغيار الأصلية ليقوم كل مستخدم بصيانة وإصلاح هاتفه بنفسه دون الحاجة إلى مراكز الصيانة التابعة للشركة.

ونشرت أبل بيان رسمي عبر موقعها الالكتروني صباح اليوم، أعلنت فيه عن بداية برنامج الإصلاح الذهاب لهواتف آيفون، مع توفير جميع الأدوات المطلوبة وقطع الغيار عبر متجر خاص للصيانة دشنته الشركة.

وأوضحت في البينات أن الأدوات وقطع الغيار المتوفرة في الوقت الحالي فقط لهواتف آيفون 12 وآيفون 13 وهاتف آيفون SE الجيل الثالث لعام 2022 فقط في الوقت الحالي، مع خطط للتوسع لتغطية هواتف أكثر في الفترة المقبلة.

خطط التوسع من أبل

كما أكدت Apple أن خدمة الإصلاح الذاتي في المنزل متوفرة حاليًا للمستخدمين من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، مع خطط التوسع للوصول إلى الدول الأوروبية والصين وباقي العالم قريبًا.

وأشار إلى أن فارق التغطية الجغرافية يرجع إلى توفر الأدوات المطلوبة وقطع الغيار عبر متجر خاص بها ستوفره أبل بنفسها، وبالتالي سيتطلب الأمر بعض الوقت.

خطط التوسع أيضًا كما أكدت الشركة هي أن يتم توفير الأدوات وقطع الغيار اللازمة لجميع أجهزة أبل، مثل حواسب ماك وأجهزة آيباد مع زيادة كتيبات الشرح والدعم الكافي ليقوم المستخدم بإصلاح أجهزته بنفسه في منزله.

كما شدد البيان على أن أبل لا تهدف إلى الربح المطلق من خلال بيع الأدوات للمستخدمين لإصلاح هواتفهم، إذ ستوفر إمكانية تأجير الأدوات المطلوبة بأسعار منخفضة لمدة أسبوع مع شحنها مجانًا للمستخدم قبل العودة لأخذها مرة أخرى.

التخلص من مشكلة

ومن الجدير بالذكر أن أبل واجهت مشاكل في صيانة وتصليح هواتف آيفون خلال السنوات الثلاث الماضية، بعد أن بدأت في استقبال ملايين طلبات الصيانة حول العالم.

وقررت الشركة زيادة أعداد أماكن الصيانة والإصلاح حول العالم، وصل العدد إلى 8000 مركز صيانة جديدة في السنوات الثلاث الماضية، ولكنها لا تزال تواجه الضغوطات من المستخدمين لسرعة تلقي الهواتف الخاصة بهم.

وقررت أبل أخيرًا التفكير خارج الصندوق وإطلاق برنامج الإصلاح الذاتي الذي سيمكن المستخدم من إصلاح هاتفه في المنزل، وبالتالي تقليل الضغط على مراكز ووكلاء الصيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى