أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

يوتيوب يسرق إحدى أفضل ميزات تويتش ويتمكن من تحسينها

قبل بضع سنوات، أضاف يوتيوب ميزة Live Redirects كطريقة للمبدعين لإجراء بث مباشر ينتهي بتوجيه المشاهدين إلى مقطع فيديو آخر على قناتهم الخاصة للأحداث القادمة، مثل العديد من القنوات والفرق التي تجذب المعجبين قبل عرض مقطع لحدث جديد. لقد قامت الآن بتعديل عمليات إعادة التوجيه المباشرة بحيث يمكن لمن يقومون بالبث المباشر على الخدمة أن يحثوا جمهورهم إلى بث مباشر آخر عندما يصبحون غير متصلين بالإنترنت أو عند إنتهاء بثهم.

في تويتش، يُطلق على هذا السلوك اسم غارة أو raid. هذا يجعلها طريقة جيدة للمساعدة في زيادة جماهير صانع المحتوى الآخر، ومساعدة المشاهد في العثور على محتوى جديد شبيه أو موصى به من قبل صانع المحتوى المفضل لديه، لكنها يمكن أيضًا أن تستخدم كوسيلة للمضايقات على المنصة حيث أن “مداهمات الكراهية” ستستهدف صناع المحتوى في حالة وقعوا في خلاف مع من لديهم شعبية كبيرة، بإساءة من مئات الحسابات في وقت واحد.

في عنوان الخبر، ذكرنا أن يوتيوب قام بتحسين الميزة، وهنا نرى أن يوتيوب قد لاحظ بوضوح المشكلات التي كافح تويتش لاحتوائها، ولذلك سيقوم يوتيوب بإطلاق عمليات إعادة توجيه مباشرة بإعدادات يمكن أن تجعل المضايقات التي يغذيها الجمهور أمرًا لا داعي للقلق بشأنه.

في تويتش، بشكل افتراضي، يتم تعيين القنوات للسماح بغارات أو raids من أي شخص، وبينما يمكن للمستخدمين تغيير هذا الإعداد للسماح فقط بالـ raids من “الأصدقاء، والزملاء، والقنوات المتتابعة”، لا يفعل الكثيرون ذلك. ومع ذلك، فمنذ بداية الميزة على يوتيوب، يمكن أن تستفيد من عمليات إعادة التوجيه المباشرة على يوتيوب فقط مع القنوات المضافة صراحةً إلى قائمة مسموح بها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فقط للقنوات التي تضم أكثر من 1000 مشترك ولا توجد بها مخالفات توجيهية مجتمعية نشطة إرسال إعادة توجيه مباشر.

الآن بعد أن أصبحت الميزة متاحة للاستخدام، سنتمكن من رؤية كيفية استخدام القائمين على البثوث المباشرة لها، والإعدادات الافتراضية التي تمنح منشئي البث المباشر على يوتيوب أشياءً أقل للقلق بشأنها يجب أن تكون بداية جيدة. 

يمكنكم فهم الميزة وآلية عملها بشكل مرئي عن طريق الفيديو الذي نشرته القناة الرسمية لصناع المحتوى:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى