هواتف ذكية

الكشف عن الهواتف الأكثر مبيعًا في بداية 2022.. صدمة لسامسونج!

كشفت شركة الإحصاء IDC المتخصصة في تتبع عمليات البيع في الأسوق للأجهزة الذكية، عن الهواتف الأكثر مبيعًا خلال الربع الأول من العام 2022 الجاري، والتي أظهرت نتائج غير مُتوقعة.

وتخوض شركات التكنولوجيا ومصنعة الهواتف الذكية تنافس كبير كل عام من أجل انتاج أفضل الأجهزة وتقدم أفضل تجربة استخدام من أجل تحقيق مبيعات والتي تعود عليهم بالأرباح، بذلك المعنى فإن زيادة المبيعات تعني الأفضلية لدى المستخدمين.

آيفون الأكبر مبيعًا

ونشرت IDC تقريرها للربع الأول من العام الجاري، في الفترة بين يناير وبداية أبريل، وأكدت أن هاتف آيفون 13 لشركة أبل هو الأكثر مبيعًا ولا يزال يتربع على عرش الهواتف الأكثر طلبًا رغم إطلاقه في سبتمبر العام الماضي.

الهواتف الأكثر مبيعًا

وكما يظهر في الصورة فإن أكثر 5 هواتف مبيعًا خلال الفترة المحددة كانت 3 منها لشركة أبل ولجيل آيفون 13 الأحدث، مما يؤكد على حقيقة النجاحات الغير مسبوقة لهذا الجيل، رغم إثارة الجدل منذ إطلاقه.

يُشار هنا إلى أن أبل كشفت عن نتائج أرباح الربع المالي الثاني بالنسبة لها – يتوافق مع الربع الأول لعام 2022 – اقتربت فيه من حدود الـ 100 مليار دولار كرقم قياسي لم تحققه من قبل، وأكد المدير التنفيذي حينها أن النجاح يأتي من زيادة مبيعات آيفون 13، لمزيد من التفاصيل من هنا.

جالاكسي إس 22 ألترا وآيفون 13 برو ماكس
جالاكسي إس 22 ألترا وآيفون 13 برو ماكس

سامسونج في صدمة

بينما أظهر التقرير صدمة بالنسبة لشركة سامسونج التي أطلقت هواتفها الرائدة الأحدث، سامسونج جالاكسي اس 2، في الربع الأول من العام، ولكنها لم تتواجد ضمن الأكثر مبيعًا.

أطلقت سامسونج 3 هواتف في عائلة جالاكسي اس 22، مع تحسينات جديدة ورغم ذلك لم تحقيق الشركة أي نجاح يمكن الإشارة إليه في المبيعات، وهي نفس نتيجة تحليلات للسوق من شركة أخرى.

اقرأ أيضًا: رئيس أبل: نظام أندرويد وراء أرباحنا القياسية

يرجع السبب الأول في تراجع مبيعات هواتف سامسونج الرائدة إلى الجدل التي تسببت فيه الشركة والأخطاء الكبيرة التي وقعت فيها، بداية من إطلاق معالج جديد غير قادر على التنافس مع الشركات الأخرى هو Exynos 2200 بالإضافة إلى فضيحة “خنق الأداء” التي أثرت كثيرًا على الهواتف.

مزيد من التفاصيل: سامسونج تتعمد تقليل أداء جالاكسي S22

وفي التقرير تواجد هاتفين لسامسونج ضمن الأكثر مبيعًا هما جالاكسي A32 وA12 وهي هواتف من الفئة المتوسطة ولكن الشركة وضعت أهداف كبيرة من انتاجها، ويبدو أنها لا تزال خيار مفضل لمستخدمي الهواتف المتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى