أخبار الشركات

ضربة جديدة لتيك توك.. جوجل تُسهّل الربح من يوتيوب رسميًا

بدأت شركة جوجل في طرح إمكانية تحقيق الأرباح من خلال الفيديوهات القصيرة “شورتس” على المنصة الأشهر يوتيوب، في ضربة جديدة تستهدف بها تيك توك.

وكانت جوجل أعلنت عن توفير مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب باسم يوتيوب شورتس في عام 2020 لنشر مقاطع بمدة 60 ثانية أو أقل بعد ملاحظة التقدم السريع وانتشار تطبيق تيك توك في وقت قياسي.

وأعلنت جوجل في فاعلية Marketing Live مؤخرًا أنه اعتبارًا من اليوم سيتم تطبيق وضع الإعلانات رسميًا على مقاطع الفيديو القصيرة Youtube Shorts، من أجل تسهيل عمليات تحقيق الربح للناشرين خلال الفترة المقبلة.

يُشار هنا إلى أن جوجل كانت قد أعلنت قبل عام تقريبًا عن خططها في توسيع مجال عرض الإعلانات في الفيديوهات القصيرة “شورتس” وبدأت في تجربتها لفترة من الوقت قبل أن تعلن اليوم عن تمكينها رسميًا.

وأكدت جوجل اليوم أنه سيتم عرض الإعلانات رسميًا وسيتم إضافة خيار العرض في فيديوهات يوتيوب شورتس إجباريًا أمام المعلنين من أجل توسيع الانتشار وتنوع مصادر تحقيق الدخل للناشرين.

يوتيوب شورتس

وأوضحت الشركة أنه سيتم تعديل نظام عرض الإعلانات بشكل عام وجعلها قابلة أكثر للتفاعل مباشرة من التطبيق دون الحاجة إلى التوجه إلى المواقع خاصة في إعلانات المنتجات والتسوق، وهي نفسها الميزة المتاحة في إعلانات تيك توك والتي تمكن المعلنين من بيع منتجاتهم مباشرة على التطبيق.

استمرار برنامج مكافآت يوتيوب

ومن جانبه قال متحدث من توتيوب، أنه على الرغم من تمكين الإعلانات في الفيديوهات القصيرة، إلا أنه لم يتم احتساب الأرباح للناشرين في الوقت الحالي، حيث يحتاج الأمر لفترة من التجربة أولًا.

وأوضح أنه بناءً على ذلك، ستستمر الشركة في برنامج المكافآت بشكل طبيعي، إذ يتم تقديم مبالغ مالية مباشرة كدعم لصناع المحتوى الذين ينشرون باستمرار فيديوهات قصيرة.

وأكد أن عملية الاختبار لتحقيق الربح عبر الفيديوهات القصيرة قد تستمر حتى نهاية العام الجاري، إذ تبحث الشركة عن آلية كاملة لطريقة احتساب الأرباح، لذلك سيستمر برنامج المكافآت.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد دشنت صندوق منشئي المحتوى بقيمة 100 مليون دولار من أجل تقديمها كمكافآت ليوتيوب شورتس العام الماضي، من أجل جذب صناع المحتوى للنشر والتنافس مع تيك توك رائد هذا النوع من الفيديوهات.

تتراوح مكافآت جوجل للناشرين بين 100 إلى 10000 دولار بناءً على نسبة المشاهدة والمشاركة في مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى