هواتف ذكية

جوجل بيكسل 7 | تسريبات تكشف المواصفات “المحبطة”

كشفت تسريبات واسعة عن جميع مواصفات هاتف جوجل الرائد القادم، بيكسل 7 و 7 برو، والتي تستعد الشركة للكشف عنهما رسميًا في الربع الثالث من عام 2022 الجاري.

كانت جوجل قد نشرت بالفعل صورًا تشويقية تُظهر تصميم بيكسل 7 القادم، خلال فعالية Google I/O قبل أسابيع قليلة، ولكنها لم تذكر المواصفات من قريب أو بعيد واكتف فقط بعرض تصميم الغطاء الخارجي.

مواصفات جوجل بيكسل 7

كانت جوجل قد أكدت بالفعل مسبقًا على التصميم الذي سيأتي به Pixel 7 والذي سيكون قريبًا للغاية من الجيل الماضي مع شريط بالعرض على منطقة الكاميرات، ولكن المواصفات الداخلية جاءت في التسريبات.

وفي تسريبات نشرها موقع 91Mobiles فإن جوجل قررت الاعتماد على الشاشة نفسها من الجيل الماضي، حيث سيأتي بيكسل 7 مع شاشة AMOLED بدقة 1080×2400 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما خيار Pixel 7 Pro ستكون دقة الشاشة فيه 1440×3120 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

ومع حقيقة أن جوجل قررت استخدام الشاشة نفسها من الجيل الماضي، ولكن التطابق في المواصفات، بينما ستكون شاشة Pixel 7 بتحسينات في جودة التصنيع، درجة أعلى للسطوع واستهلاك أقل للطاقة من الجيل الماضي.

الشاشة في بيكسل 7 مقاسها 6.4 بوصة ولكن حجم الهاتف نفسه سيكون أقل من العام الماضي، أي بتقليل في الحواف، أما هاتف بكسل 7 برو سيكون بنفس الحجم وبشاشة مساحتها 6.71 بوصة.

من الداخل ستستخدم جوجل الجديد من معالجات تنسور الخاصة بها مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجا بايت ومساحات تخزين تبدأت من 128 جيجا بايت لنسخة برو.

النسخة الأساسية ستكون بنفس خيارات مساحة التخزين ولكن الـ RAM هنا بسعة 6 أو 8 بدلًا من 12 جيجا بايت كما في البرو.

قررت جوجل أن يكون هناك تحسينات في سعة البطارية، لتكون 5000 ميلي أمبير بدلًا من 4600 كما في السابق، مع شحن بقوة 33 واط وشحن لا سلكي بقوة 23 واط ودعم للشحن العكسي من أجل استخدامه لشحن أجهزة أخرى صغيرة.

بيكسل 7 و7 برو

معلومات محبطة

وتعد التسريبات محبطة إلى حدٍ ما فيما يتعلق بالجيل الجديد من هواتف جوجل الرائدة، فعلى ما يبدو أن الشركة قررت إطلاق إصدار فقط مع بعض التحسينات البسيطة على الجيل الماضي.

على الرغم من ذلك، تتوقع التسريبات ارتفاع سعر جوجل بيكسل 7 عما جاء به الجيل الماضي، فكان Pixel 6 بسعر 599 دولار وبيكسل 6 برو بسعر 899 دولار، بينما ستبدأ أسعار Pixel 7 من 649 دولارًا، على أن تكون الـ 50 الإضافية في سعر Pixel 7 Pro كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى