الكمبيوتر

Surface Go 2 بمواصفات الحد الأدنى وسعر منخفض من مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل الثاني من الحاسوب المحمول منخفض التكلفة الخاص بها، Surface Go 2 مع الحفاظ على نفس الفكرة بإطلاق لاب توب بمواصفات الحد الأدنى والسعر المنخفض.

أطلقت مايكروسوفت الجيل الأول Surface Go في أكتوبر عام 2020 وحقق نجاحات للشركة من خلال المبيعات باعتباره الخيار المفضل للطلبة ولراغبي لاب توب منخفض التكلفة، لتقرر الشركة استغلال النجاحات وإطلاق الجيل الثاني من الحاسوب.

مواصفات Surface Go 2

تمامًا كما جاء في الشائعات الأخيرة حول الجهاز، فإن الشركة أطلقت بالفعل الجيل الثاني من اللاب توب منخفض التكلفة، ضمن خطة إطلاق إصدارات من أجهزة Surface بشكل عام، بما في ذلك الأجهزة الرائدة.

Surface Go 2 هو لاب توب منخفض التكلفة من مايكروسوفت لذلك تقوم الشركة بالتضحية بالمواصفات الداخلية من أجل تحقيق المعادلة والاستمرار على نفس الفكرة، لذلك فيمكن اعتبار الحاسوب بالحد الأدنى من المواصفات في 2022.

Surface Go 2

المعالج في Surface Go 2 هو انتل كور أي 5 الجيل الحادي عشر، وقد تكون نقطة مخيبة للآمال خاصة أن إنتل اطلقت بالفعل الجيل الثاني عشر بداية العام، ويتوقع أن يتم الكشف عن الجيل الثالث عشر في نهاية العام الجاري.

ورغم إطلاق الجيل السابق من الحاسوب في 2020 بالجيل العاشر من المعالجات، ولكن في 2022 هناك ترقية عامٍ واحد فقط.

لكن على كل حال فإن المعالج Core i5 خيار مناسب، أو على الأقل هو الحد الأدنى لحاسوب محمول منخفض التكلفة في 2022.

ويدعم المعالج في الأداء، خيارين من الذاكرة عشوائية هما 4 و8 جيجا بايت، يشار هنا أن الشركة نفسها تؤكد أن 4 جيجا بايت RAM هو الحد الأدنى لتشغيل ويندوز 11.

هناك خياران أيضًا من مساحة التخزين الداخلية، هما 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت بالتناسب مع سعتي الذاكرة العشوائية.

الشاشة في Surface Go 2 مقاسها 12.4 بوصة والتي تلائم خيار العرض 3:2 وهي شاشة لمس من نوع IPS LCD كما في الجيل السابق، تتضمن في الأعلى عدسة كاميرا الويب، مع بطارية تقول الشركة أنها ستساعد اللاب توب على العمل لـ 13.5 ساعة متواصلة، ولكنها لم تكشف عن سعتها تحديدًا.

Surface Go 2

سعر لاب توب سيرفس جو 2

الحاسوب المحمول سيأتي مع منافذ USB-A وUSB-C ومنفذ سماعات 3.5 ملل، وسيتوفر بالألوان الرصاصي، الأزرق السماوي، الوردي الحجري والفضي.

قالت مايكروسوفت أن عمليات الحجز المسبق للحاسوب متاحة بالفعل في عدة أسواق، الولايات المتحدة، المكسيك، كندا وكوريا الجنوبية في الوقت الحالي، على أن تبدأ عملية الشحن اعتبارًا من يوم 7 يونيو الجاري، بينما سيصل إلى جميع أسواق العالم خلال الفترة القصيرة المقبلة.

Surface Go 2 يتوفر بأسعار تبدأ من 399 دولار للذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت و128 جيجا بايت لمساحة التخزين، وتصل حتى 799 دولار للمواصفات الأقوى، 8 جيجا بايت رام و256 جيجا بايت من مساحة التخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى