هواتف ذكية

أسوس روج 6.. أول هاتف بمعالج سنابدراجون 8 بلس

تستعد شركة أسوس للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، أسوس روج 6 والذي سيكون أول هاتف يصل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، والذي سيصل في بداية يوليو المقبل.

كانت شركة كوالكوم قد أعلنت عن سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول في شهر مايو الماضي، وأنه المعالج مع 10% قوة في الأداء عن الجيل الماضي وجودة أفضل 30% مع استهلاك أقل في الطاقة.

وعبر منشور للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الشركة أن أسوس روج 6 سيتم الكشف عنه رسميًا يوم 5 يوليو المقبل، ليكون أول الهواتف الرائدة بالمعالج الجديد من كوالكوم للهواتف الرائدة.

مواصفات أسوس روج 6

لم تكشف الشركة عن أي مواصفات رسمية ستصل في الهاتف الرائد القادم، ولكن مع التسريبات التي طالته على مدار الأشهر الماضية، فسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول.

سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول

وفقًا للتسريبات، فإن الهاتف سيأتي مع شاشة من نوع AMOLED من صناعة شركة سامسونج بمعدل تحديث 165 هرتز وبدقة FHD بلس.

ومن أبرز الميزات في الهاتف، أنه سيأتي مع تحسين في نظام التبريد مقارنة بالجيل الماضي، حيث قررت الشركة الاعتماد على التبريد بالسائل والهواء على الرغم من حقيقة الاعتماد على معالج كوالكوم الجديد، وقالت الشركة أنه اقل انبعاث للحرارة مقارنة بسنابدراجون 8 الجيل الأول.

سيدعم أداء الهاتف بجانب المعالج، ذاكرة عشوائية بخيارات 8 أو 12 جيجا بايت ومساحة تخزين تبدأ من 128 جيجا بايت وحتى 512، ونظام تشغيل أندرويد 12.

أما عن تصميم أسوس روج 6، فأكدت التسريبات أن الجهاز سوف يتمتع بمظهر جديد مستوحى من الفضاء، مع تحسين في عمل تريجر المخصص للألعاب، فالهاتف يُصنف ضمن المخصصة للألعاب.

اعلان أسوس روج 6

هذا بالإضافة إلى نظام السماعات ستريو في الهاتف، غير معلوم عددها تحديدًا ولكن على الأرجح ستكون سماعتين بجانب نظام ROG Vision لتحسين تجربة استخدام الصورة وعرض المحتوى.

حتى الآن لا توجد معلومات واضحة عن الأسعار التي سيصل بها الهاتف أو موعد شحنات، ولكن على كل حال سيتضمن الإعلان الرسمي يوم 5 يوليو كافة التفاصيل، على أن يكون الحجز المسبق بعدها بأيام قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى