أنظمة تشغيل جوالة

أبل ترد على سخرية العالم من أحد ميزات iOS 16

سلطت شركة أبل الضوء على أحد الميزات التي ستصل إلى مستخدمي آيفون من خلال نظام تشغيل iOS 16، حيث سيكون بالإمكان استخدام الكاميرا في هواتفهم للحصول على كاميرا ويب لإجراء مكالمات الفيديو عبر أجهزة ماك التابعة للشركة، وذلك خلال معرض WWDC السنوي للشركة.

عقدت أبل معرضها السنوي WWDC 2022 المخصص للمطورين قبل أيام قليلة، وكانت الشركة حريصة على عرض أهم التحسينات والقدرات البرمجية في نظام الهواتف iOS 16، ولكن عند تقديم ميزة استخدام آيفون ككاميرا ويب مع أجهزة ماك، انفجرت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لتقرير نشره موقع The Verge فقد تعرضت أبل لوابل من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد الكشف عن ميزة استخدام آيفون ككاميرا ويب، واعتبر البعض أنها لا تستحق تمامًا الاهتمام وتسليط الضوء عليها.

ومن المعروف أن أبل تسلط الضوء على أبرز الميزات الفريدة في نظامها الجديد، iOS 16 هنا، خلال فعالية المطورين من أجل أن تبدأ الشركات في استغلالها وإطلاق برامج وتطبيقات تستفيد من هذه القدرات.

فيديو أبل

مهندس أبل يرد

السخرية دفعت كيران شيانغ، مهندسة لدى شركة أبل، للتوضيح والكشف فعليًا عن الجديد في الميزة بعد تحديث iOS 16 وMacOS على أجهزة الحواسيب المحمولة التابعة للشركة، وقد بدا الأمر مثير للإعجاب الآن.

ووفقًا لشروحات المهندسة فإن أجهزة ماك بعد التحديث الجديد ستتمكن من استخدام كاميرا آيفون بكامل قدراتها البرمجية المميزة ولكن على الحاسوب، وكأنه تم إطلاقهما معًا، لتقديم توقعات أفضل.

كانت أبل أشارت إلى الميزة في WWDC 2022 لاستخدام آيفون في مكالمات الفيديو فقط مع FaceTime، زوم أو تطبيق تيمز للاجتماعات عن بُعد، ولكن المهندسة أكدت أنها ستعمل مع كافة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا دون الحاجة إلى أي تدخل مسبق من المطور.

وستتمكن كافة التطبيقات على الحاسوب المحمول من الاستفادة من قدرات كاميرا آيفون القوية مثل وضع الـ Portrait أو Studio Light الجديدة أو حتى وضع منتصف المسرح، التي يتم من خلالها مزامنة حركة المستخدم بطريقة ذكية.

ميزات أخرى

  • استخدام مايكروفون الهاتف.
  • اتصال تلقائي وسريع بدون سلك بين كاميرا آيفون وبرامج ماك.
  • اتصال من خلال الكابل متوفر أيضًا.
  • تسجيل فيديو أو التقاط صور على الحاسوب مباشرة كاميرا آيفون.
  • قدرة رؤية سطح المكتب Desk View: تسمح باستخدام العدسة فائقة الاتساع لعرض ما يوجد على المكتب فعليًا دون الحاجة إلى تحريك الهاتف.
  • الاستمرار في العمل بذكاء حتى في حالة تحريك آيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى