تطبيقات

تحديث خرائط جوجل.. الآن تعرض جودة الهواء حولك

تلقى تطبيق خرائط جوجل تحديث جديد من الشركة في الخدمات التي يقدمها للمستخدمين، إذ أصبح الآن التطبيق قادر على معرفة جودة الهواء في المنطقة حولك أو في الأماكن التي ترغب في الانتقال إليها.

أكدت جوجل أنها تريد مساعدة المستخدمين على استنشاق الهواء النقي بعيدًا عن عوادم السيارات وثاني أكسيد الكربون المنتشر في الهواء، وبذلك ستقدم مقترحاتها للأماكن التي يمكن إيجاد الهواء النقي بها.

تحديث خرائط جوجل

وأعلنت الشركة عبر بيان لها، عن إطلاق تحديث جديد في تطبيق خرائط جوجل سواء على نظام تشغيل iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، وأندرويد التابع للشركة والأوسع انتشارًا، وسيجلب علامات ارشاد جديدة في خيارات التطبيق، والتي ستمكن المستخدم من معرفة جودة الهواء حوله.

التطبيق سيعرض جودة الهواء في المنطقة المحددة بين 4 خيارات هي؛ ملوث بالضباب الدخاني أو مدخن أو سيئًا أو رائعًا.

وقالت الشركة في البيان أنه مع وجود هذه التفاصيل الجديدة التي يقدمها التطبيق، يمكن للمستخدم اتخاذ قرارات أفضل حول ما إذا كان سيذهب للخارج حول للتمشي أو أي مكان آخر يخطط للذهاب إليه.

خرائط جوجل

خطط للتوسع

قالت الشركة أن ميزة جودة الهواء في تطبيق خرائط جوجل ستكون مقتصرة في الوقت الحالي على المناطق داخل الولايات المتحدة، ولكن الشركة لديها بالفعل خطط للتوسع لجميع دول العالم.

وأشارت إلى أنه سيتعين الوصول إلى البيانات التي تقدمها الحكومات قبل توفير الميزة في الدول، حيث أوضحت أن مصدر البيانات يأتي من وكالات حكومية موثوقة، بما في ذلك وكالة حماية البيئة (EPA) في الولايات المتحدة.

تعرض الخرائط أيضًا معلومات جودة الهواء من PurpleAir، وهي شبكة استشعار للأحوال الجوية وقياس جودة الهواء، وهي التي يمكن الاعتماد عليها في المناطق التي لا يتوفر حولها معلومات موثوقة من الحكومات.

خرائط جوجل

أكدت جوجل أيضًا عن تضمين الميزة نفسها في محرك البحث الخاص بها، بحيث سيكون المستخدم قادر على الوصول إلى البيانات التي يقدمها خرائط جوجل حول جودة الهواء، مباشرة من خلال البحث كما في الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى