أنظمة تشغيل جوالةابتكارات

iOS 16 سيساعدك على تجاوز أكثر الأمور المزعجة على الإنترنت

تواصل شركة أبل العمل على إطلاق التحديث الجديد من نظام التشغيل التابع لها، iOS 16 والذي سيكون في آيفون 14 المقبل، حيث تم تعزيز النظام بتحسينات وميزات جديدة تم الكشف عن بعضها في النسخ التجريبية من النظام.

كشفت أبل لأول مرة عن بعض ميزات iOS 16 في فعالية WWDC 2022 للمطورين، وبدأت في شرحها للأشخاص والشركات المطورة للتطبيقات من أجل العمل على تحسين تطبيقاتهم على النظام والاستفادة من التحديثات.

وبحسب تقرير نشره موقع BGR فإن نظام تشغيل أبل القادم سيتضمن ميزة ذكية ستساعد المستخدمين على تخطي أدوات التحقق البشري والمعروفة باسم CAPTCHA والتي تستخدمها المواقع الالكترونية من أجل تحديد عما إذا كان الزائر مستخدم حقيقي أو روبوت فقط قد يتسبب في إلحاق الضرر بهم.

ios 16

رموز Captcha هي واحدة من أكثر الأمور المزعجة للمستخدمين عند استخدام الانترنت، ففي كثير من الأوقات يضطر المستخدم إلى ضرورة فك رموزها، حروف كانت أو صور أو أي شكل من أشكال التجاوب لإثبات حقيقة المستخدم البشري.

وأوضح التقرير أن ميزة النظام الجديدة ستتمكن من تخطي رموز الكابتشا دون تدخل من المستخدم بشكل تلقائي تمامًا.

وأشار إلى أن الميزة لن تعمل تمامًا على جميع المواقع أو كافة أشكال الـ CAPTCHA بينما ستكون قادرة على حل العديد من أنواعها بما سيقلل من ازعاج المستخدمين ويقدم للمواقع التأكيد الذي يحتاجون إليه.

يُقال أن أبل توصلت إلى قدرة حل الرموز والحروف والحروف من خلال التعاون مع شركتي Cloudflare و Fastly لتطوير التحقق التلقائي، والتي تقدم للمواقع خدمات للدفاع ضد محاولات الاختراق، سحب البيانات أو إرسال الروابط المزعجة في التعليقات على محتوى المواقع.

قد لا يوقف اختبارات CAPTCHA تمامًا، ولكن يجب على الأقل تخفيفها عند استخدام iOS 16 بينما يجب الإشارة أيضًا إلى أن خدمات كلاودفلير وفاستلي هما الأكثر شهرة وانتشار على مواقع الانترنت، أي سيكون هناك بالفعل فائدة للمستخدم بتقليل الانزعاج من رموز التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى