ابتكارات

سامسونج تسبق الجميع في مستقبل معالجات الهواتف

قررت شركة سامسونج بدء إنتاج معالجات بمعمارية 3 نانومتر لأول مرة في معالجات الهواتف الذكية، لتكون الشركة صاحبة الريادة في هذه التكنولوجيا الحديثة من المعالجات.

كانت سامسونج قد أعلنت عن الوصول إلى تكنولوجيا استخدام معمارية صناعة 3 نانومتر في معالجات الهواتف الذكية لأول مرة في شهر يونيو من العام الماضي، وأكدت حينها أن العام 2022 سيتم اختباره على نطاق واسع قبل أن تبدأ في الصناعة بشكل نهائي.

تكنولوجيا 3 نانومتر في المعالجات

ووفقًا لتقرير قادم من كوريا الجنوبية، فإن سامسونج قررت بدأ عملية الإنتاج الكبير للتكنولوجيا الحديثة من المعالجات، وهو ما يعني أن الشركة أنهت بالفعل من عمليات الاختبار وكانت النتائج إيجابية ليكون المؤشر الإيجابي للتقدم في هذه الصناعة.

لم تعلن سامسونج عن نتائج الإختبار أو ما توصلت إليه مقارنة بالأرقام المتوقعة، ولكن التقرير ذكر أن الشرائح الجديدة بمعمارية 3 نانومتر سيعني انخفاض بنسبة 35% في المساحة مقارنة بمعمارية 5 نانومتر، مع تحسن في الأداء بنسبة 30% واستهلاك طاقة أقل بنسبة 50%.

معالج سامسونج Exynoss 2200

سامسونج تسبق الجميع

في حين أشار التقرير إلى أن سامسونج ستبدأ بالفعل في الإنتاج للمعالجات مع المعمارية الجديدة على نطاق واسع، وبكامل طاقتها، إذ تتوقع الشركة مبيعات كبيرة وراء ثورتها التكنولوجية في المعالجات، كما سيرتفع الإنتاج في العام المقبل.

وتخطط سامسونج لافتتاح مصنع بيونجتايك في الولايات المتحدة، وهو مصنع جديد كلف الشركة الكورية الجنوبية استثمارات بقيمة 17 مليار دولار بعد أن كان محدد له 10 مليارات فقط، وذلك من أجل التسريع.

الشركة افتتحت المصنع بالفعل في الشهر الماضي، وخلال الافتتاح قدمت عرضًا عن تكنولوجيا 3 نانومتر في المعالجات، وأكدت أن عملية التصنيع ستبدأ بكامل طاقة المصنع بحلول بداية 2024.

من الجدير بالذكر، أن سامسونج نجحت في التفوق على أقرب المنافسين في انتاج شرائح معالجات بمعمارية 3 نانومتر، إذ أعلنت TSMC التايوانية والرائدة في صناعة المعالجات وأشباه الموصلات قبل أيام، عن الانتهاء من تكنولوجيا صناعة المعالجات بمعمارية 3 نانومتر، ولكنها لن تبدأ في الإنتاج الفعلي في الوقت الحالي، حيث سيتخضع تقنياتها للاختبار في البداية قبل الاعتماد والاطلاق النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى