أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةابتكارات

آبل تستعد لدخول عالم الميتافيرس مع هذا الجهاز الجديد

يبدو أن آبل تستعد لاقتحام عالم الميتافيرس في وقت أقرب مما نتخيل، وفقاً للخبير التقني الشهير Ming-Chi Kuo تستعد الشركة الأمريكية لإطلاق أحدث أجهزتها الذكية. سماعة رأس بتقنية الواقع المعزز “Mixed Reality headset” في يناير 2023.

وبمجرد إطلاق سماعة الرأس الجديدة من آبل ستصبح الشركة في منافسة مباشرة مع شركة ميتا “فيسبوك سابقاً”. التي تعمل جاهدة لتطوير مفهوم الميتافيرس الخاص بها والأجهزة المتعلقة به.

سماعة الرأس بتقنية الواقع المختلط ستكون أكثر أجهزة آبل تعقيداً

يعتقد المحلل في الواقع أنه مع تباطؤ ميتا، قد يوفر ذلك فرصة للشركات الأخرى للانخراط في تقنية VR. ومع ذلك فإنه لا ينكر فضل ميتا في تطوير هذا المجال الجديد ويرجع إليها الفضل في كونها مفتاح النمو في سماعات الرأس بتقنية VR.

أما بالنسبة لشركة آبل، فإن Kuo يُطلق على سماعة VR / AR الخاصة بها “أكثر المنتجات التي صممتها آبل تعقيدًا”.

وتشير أحدث التسريبات حول سماعة الرأس هذه أنها ستكون جهازًا مستقلاً وستتعامل مع جميع عمليات المعالجة الخاصة بها بدلاً من تسليمها إلى آيفون.

الشكل المتوقع لسماعة الرأس الجديدة من آبل
الشكل المتوقع لسماعة الرأس الجديدة من آبل

أما بالنسبة لسعر سماعة الرأس الجديدة من آبل، فقد يصل سعرها إلى 3000 دولار وستعمل بنظام تشغيل واقعي جديد “Reality Operating System”.

لكن ما هو غير معروف حتى الآن هو ما إذا كان المستخدم سوف يرتدي البطارية التي تشغل سماعة الرأس بشكل منفصل. أم أنها مُضمنة في الجهاز.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

سامسونج تعلن إنجاز تقني فريد في كاميرات الهواتف الذكية

السماعة الجديدة مفتاح آبل إلى عالم الميتافيرس

هذه السماعة الجديدة ستكون مفتاح آبل إلى عالم الميتافيرس. حيث يتم الدمج بين تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتُنتج لنا سماعة الرأس الجديدة واقع مختلط يسمح للمستخدم بالانغماس في عالم افتراضي متكامل تماماً.

كان هناك عدد من الشائعات والتسريبات خلال الشهور الماضية حول هذا الجهاز المتطور. لكن بعد زيادة الإهتمام بالميتافيرس وتقديم ميتا لسماعات رأس متطورة، يبدو أن هذا هو التوقيت المناسب لآبل للكشف عن منتجها الجديد ودخول عالم الميتافيرس رسمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى