سيارات ذكية

مرسيدس تتفوق على تسلا وتبتكر تكنولوجيا متقدمة في سيارة VISION EQXX

تمكنت شركة مرسيدس الألمانية من تطوير تكنولوجيا فائقة الكفاءة في عمل بطاريات السيارات الكهربائية، والتي تم استخدامها لأول مرة في سيارة VISION EQXX لتتفوق بها على العديد من الشركات المصنعة لهذه السيارات بما فيها شركة تسلا الرائدة.

توجهت شركات السيارات نحو إنتاج موديلات تعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من الوقود منذ عدة سنوات، وأصبح هذا النوع الجاذب الأول للمستخدمين المتقدمين نحو التبديل في توجه عالمي نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن الوقود.

ونشرت مرسيدس بنز نتائج اختبارات سيارة VISION EQXX الكهربائية التي تم تحسينها بالتكنولوجيا المتطورة للبطارية، فتمكنت السيارة من قطع مسافة 750 ميلًا تقريبًا، أي ما يعادل 1200 كم بشحنة واحدة كاملة للبطارية، وهي نتيجة قياسية في السيارات الكهربائية.

التجربة التي قامت بها الشركة للسيارة كانت بقطع رحلة بين ألمانيا والمملكة المتحدة، ونجح اختبار تكنولوجيا أطلقت عليها الشركة “الكفاءة الفائقة للبطارية” في تشغيل السيارة لمسافة 1200 كم بشحنة واحدة.

سيارة مرسيدس VISION EQXX

قبل بضع سنوات، أطلقت مرسيدس-بنز مشروع VISION EQXX لتحسين كفاءة سياراتها الكهربائية، السيارة مزودة بحزمة بطارية 100 كيلو واط في الساعة، ومن المعروف انه عدد قليل من السيارات الكهربائية لديها هذه السعة، لكن لا أحد منها تمكن من قطع مسافة أكثر من 500 ميل على أقصى تقدير.

أوضحت مرسيدس أن تقنية الكفاءة الفائقة في سيارة VISION EQXX تعمل من خلال رفع ودفع الكفاءة إلى مستويات جديدة، وهي مجهزة بالعديد من الميزات الديناميكية الهوائية التي تحقق معامل سحب يبلغ 0.17 كيلو واط من الطاقة لكل كيلومتر.

استفادت التقنية في VISION EQXX من نظام الإدارة الحرارية المبتكر لتحقيق متوسط استهلاك قدره 8.3 كيلو واط في الساعة / 100 كم مع التأثر بمواجهة حركة المرور الكثيفة ودرجات الحرارة في الصيف.

يُذكر انه في شهر أبريل الماضي، كان هناك تجربة أولى للتقنية، وانطلقت السيارة الكهربائية التجريبية من شيندلفينجن بالقرب من شتوتغارت بألمانيا على الطريق السريع، عبر جبال الألب السويسرية وشمال إيطاليا إلى كاسيس في الريفيرا الفرنسية، وكانت تلك رحلة تزيد قليلاً عن 620 ميلاً (1000 كم).

وبعد الاختبار الثاني بعد تعديلات قليلة، أعلنت مرسيدس أنها أكملت رحلة لأكثر من 750 ميلاً أو 1200 كم.

وبذلك تتفوق مرسيدس على المنافسين، خاصة سيارة Model-S من شركة تسلا والتي لديها بطارية بنفس السعة ولكنها تقطع مسافة 500 ميل فقط بشحنة واحدة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى