تطبيقات

سناب شات بلس يصل رسميًا.. إليك المميزات والأسعار!

قررت شركة سناب في طرح الخدمة المدفوعة الجديدة سناب شات بلس، لتطبيقها الشهير للتواصل الاجتماعي، والذي سيقدم عدد من الميزات الحصرية مقابل رسوم اشتراك شهرية، وذلك اعتبارًا من الأسبوع الجاري.

وتقرر أن ينضم تطبيق سناب شات إلى تويتر وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تقدم نموذج الاشتراك المدفوع تحت مسمى سناب شات بلس أو Snapchat Plus، والذي بدأت الشركة في اختباره بالفعل قبل أسابيع قليلة.

وسلط تقرير لـ The Verge الضوء على الميزات التي سيقدمها سناب شات بلس مقابل اشتراك شهري، نقلًا عن يعقوب أندريو، نائب مدير الإنتاج في الشركة، والتي سيتم تقديمها مقابل اشتراك شهري قدره 3.99 دولار أمريكي.

وأوضح يعقوب أن الشركة ستقدم سناب شات بلس ليكون أول منتج لتحقيق الأرباح للشركة بوسيلة غير الإعلانات، مشددًا أنها لن تتحرك نحو تقليل أي من خدماتها المجانية التي تقدمها بالفعل في الوقت الحالي، ولكنها فقط تستهدف الجمهور الذي يقضي وقت أطول ويجب تجربة كل جديد يتم طرحه والميزات الجاذبة للاهتمام على المنصة الاجتماعية.

ميزات سناب شات بلس

أشار إلى أن التغيير الجوهري والسمة الأساسية في Snapchat Plus هي ترقية تجميلية لواجهة الاستخدام وطريقة العرض، إذ أن أبرز الميزات هي:

  • القدرة على تغيير نمط وتصميم التطبيق.
  • معرفة من أعاد مشاهدة القصة.
  • تثبيت أحد الأصدقاء في الجزء العلوي من سجل الدردشة.
  • مزيد من الملصقات الحصرية.
  • استخدام الدبوس “تثبيت” لبعض المستخدمين.

وبسؤوله عما إذا كانت الخطة المدفوعة ستعني إيقاف عرض الإعلانات للمشتركين، قلل أندريو من هذا الاحتمال قائلًا: “عرض الإعلانات هو صميم عملنا في قسم الإنتاجية سواء في الوقت الحالي أو المستقبل، ولكن سناب شات بلس هو فرصة من الشركة لتنويع إيراداتها”.

سناب شات بلس

وأشار إلى أن عمل الشركة ونشاطها في مجال الأجهزة لم يكن مجديًا كما كان متوقع، ولن يكون على الأرجح مفيدًا في المستقبل القريب، لذا فإن الاشتراكات هي الوسيلة الجديدة لجني الأرباح من مصادر بخلاف الإعلانات.

ومن الجدير بالذكر أن سناب شات ليس أول تطبيق يقدم خدمات مدفوعة باشتراك للمستخدمين، سبقه قبل أيام قليلة تطبيق تيليغرام في تقدم أول نظام للاشتراكات مع بعض الميزات الحصرية الخاصة. مزيد من التفاصيل من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى