أخبار الشركاتهواتف ذكية

سامسونج ستقدم أول هاتف اقتصادي قابل للطي.. تسريب يكشف الموعد والسعر

تخطط شركة سامسونج لاتخاذ نقلة جديدة نحو تغيير مفهوم الهواتف الذكية، وبشكل أدق الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي، إذ تعتزم العملاق الكوري الجنوبي إطلاق أول هاتف بهذا النوع من الشاشات وبسعر منخفض خلال الفترة القادمة.

تستحوذ سامسونج على المبيعات الأكبر في الهواتف القابلة للطي في الوقت الحالي، إذ تقترب نسبة مبيعاتها لجالاكسي Z فليب وفولد إلى تقريبًا 80% من هذا السوق حول العالم في الوقت الحالي، وتخطط الشركة للتوسع والتنوع في المستقبل القريب للحفاظ على نجاحها.

 

ووفقًا لتقرير نشره موقع ET News الكوري الجنوبي، نقلًا عن مصادر داخل سامسونج، فإن الشركة تعلم مدى التنافسية التي ستواجهها مستقبلًا في سوق الهواتف القابلة للطي، لذلك فإن الشركة لديها بالفعل خطط نحو التوسع والتنوع للحفاظ على ريادتها في الهواتف القابلة للطي.

يُشار هنا إلى أن العديد من التقارير والمصادر أكدت عمل شركة أبل، المنافس الأكبر لسامسونج في سوق الهواتف الذكية، على أول آيفون بشاشة قابلة للطي، وتستعد للكشف عنه رسميًا خلال الفترة المقبلة، وهو بالتأكيد سيؤثر على مبيعات الشركة الكورية سلبيًا.

هاتف اقتصادي قابل للطي من سامسونج

وذكر التقرير أن أولى خطط سامسونج والتي تعمل عليها بالفعل استعدادًا للتنافس المحتدم مع أبل، هو إطلاق هواتف قابلة للطي بسعر منخفض مقارنة بالأسعار الحالية.

تسريب يكشف قرار سامسونج الجريء بشأن جالاكسي زد فليب 4

هاتف سامسونج القابل للطي بشكل أفقي الذي تم طرحه في عام 2019، تم بيعه بمبلغ 1980 دولار، وعلى الرغم من أنه تم تخفيض السعر منذ ذلك الحين إلى 1800 دولار للجيل الثالث، إلا أنها تبقى أيضًا مرتفعة للغاية، كما هو الحال في القابل للطي رأسيًا “صدفيًا” الذي انخفض من 1380 إلى 1000 دولار، ولكن لا يزال المستخدم غير مقتنع بدفع هذه المبالغ في هاتف دون النظر إلى الأسباب الأخرى.

وأضاف أن سامسونج ستطلق أول هواتفها الاقتصادية القابلة للطي مع حلول عام 2024، وتكمن الخطة أن تكون هواتف بمواصفات على غرار سلسلة Galaxy A الأولى في الفئة المتوسطة للشركة.

أما عن الأسعار المتوقعة، فذكر التقرير أنه على الأرجح ستبدأ سامسونج في بيع هذه الهواتف بأسعار تبدأ من 800 إلى 900 دولار تقريبًا للهاتف ذو الشاشة الداخلية الكبيرة، بينما قد يقل المبلغ 200 أو 300 دولار تقريبًا في حالة الهاتف القابل للطي بشكل صدفي.

بالتأكيد شراء هاتف قابل للطي بسعر 500 دولار تقريبًا هو أمر مثير للانتباه بالفعل، وسيكون له تأثير كبير في تغيير مفهوم العالم تجاه هذا النوع، على كل حال سيتعين علينا الانتظار حتى 2024، أو شائعات أخرى موثوقة للوقوف على خطط العملاق الكوري في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى