أخبار تقنية منوعة

الشركة المطورة للعبة بوكيمون جو تواجه خسائر كبيرة

بعد نجاح لعبتها الشهيرة Pokémon Go، حاولت شركة نيانتيك الدخول بقوة وتطوير ألعاب واقع معزز أخرى ولكن يبدو أن الحظ لم يحالفها فقررت تسريح 8% من قوتها العاملة.

مطور لعبة بوكيمون جو

وشركة نيانتيك الأمريكية التي قامت بتطوير بوكيمون جو اللعبة الأكثر نجاحا في العالم كانت تسعى لتكرار النجاح الهائل الذي حقتته مع لعبتها التي تدمج الواقع الحقيقي مع المعزز.

ولكن جائت الرياح بما لا تشتهي السفن، فإضطرت إلى إنهاء أربع مشاريع كانت تعمل عليها بالإضافة إلى التخلى عن أكثر من 80 موظف لديها لتقليل النفقات.

وقال نائب رئيس الاتصالات لنيانتيك “الشركة قررت خلال الفترة الأخيرة إيقاف الإنتاج في بعض المشاريع وتقليل القوة العاملة للتركيز على الأولويات لديها”.

وأضاف “نحن ممتنون لمساهمات أولئك الذين غادروا نيانتيك كما أننا سوف ندعمهم خلال هذا الإنتقال الصعب وترك الشركة”.

ووفقا لبلومبيرج، من المقرر أن تركز نيانتيك على بوكيمون جو ومجموعة من التجارب الجديدة بالإضافة إلى منصة Lightship للنمو والتوسع بجانب مواصلة الاستثمار في مستقبل الواقع المعزز.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

دراسة تحذر من ترك هاتفك صامتًا وضرره على الصحة

تشمل المشاريع التي تم إلغاؤها Heavy Metal وهي لعبة Transformers أعلنت عنها نيانتيك العام الماضي وهناك Hamlet وهو تعاون بين الشركة و Punchdrunk أما المشروعين الآخرين فهما Blue Sky و Snowball.

وتشتهر نيانتيك التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو والتي تأسست في عام 2010 بصنع ألعاب بأسلوب الواقع المعزز التي تمزج بين الواجهات الرقمية والصور الحقيقية كما تم التقاطها بواسطة كاميرات اللاعبين.

في عام 2016، أصدرت الشركة بوكيمون جو والتي أصبحت ظاهرة ثقافية مع أكثر من مليار عملية تنزيل وعائدات تزيد عن مليار دولار سنويًا.

لكن نيانتيك لم تكن قادرة على تكرار هذا النجاح حيث أطلقت لعبة هاري بوتر في عام 2019 لكنها فشلت في العثور على جمهور وتم إغلاقها في وقت سابق من هذا العام 2022.

حتى الألعاب الأخرى الموجودة حاليا مثل لعبة الطاولة Catan وسلسلة Pikmin لم تنجح هي الأخرى.

أخيرا، يبدو أن نيانتيك لم تتخلى بعد عن حلمها بصنع ألعاب مذهلة للواقع الإفتراضي ولهذا فهي تستعد لإطلاق لعبتها الرائعة Peridot بجانب لعبة قادمة عن كرة السلة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى